غازي فرمان  (( نبذه عن حياتي الحزبيه والسياسيه ))


نادي بابل

غازي فرمان.. مواليد 1959 في قضاء العماديه .محافظة دهوك.

درست اﻻبتدائيه والمتوسطه في العماديه واﻻعداديه في دهوك.

من عائله ذات ميول قوميه وطنيه متعاطفه مع الثورة ثورة ايلول والحزب الديموقراطي الكوردستاني والبارزاني الخالد اﻻب الروحي ورمز الكوردايتي..منذ البدايه…

احرق بيتنا وبيوت اخرى في العماديه في بداية الستينييات من القرن الماضي وعلى اثرها هربنا اي العائله كلها الى قرية بيروزانا القريبه من العماديه لمدة ثﻻتة اشهر.حيث السلطه الفاشيه في بغداد احرقت كثير من بيوت الناس في العماديه بسبب قوة ثورة ايلول المباركه

ووالدي كان معروف في العماديه الله يرحمه الحاج محمد فرمان من اصل العماديه اب عن جد. وكان لديه دكان اعمال حره .

1) عملت مع تنظيمات اتحاد طلبة كوردستان في سنة1973 وكان مسؤولنا روبيل مجيد حاليا مدير مدرسه في العماديه

2)في سنة 1974 دخلت في تنظيمات الحزب الديموقراطي الكوردستاني .في منظمة العماديه التابعه الى لجنة محليه العماديه …بعد تعديل العمر في المحكمه سنتين.

3) في سنة1977 تم اعادة تنظيماتنا السريه في زمن القياده المؤقته.ضمن قاطع العماديه ومنظمة (دل كل ) السريه .ومسؤولنا كان مسعود زاويتي في ذلك الوقت ومسعود حاليا في زاويته.ومسؤول المنظمه ابراهيم سبينداري وهو اﻻن في المانيا.ومسؤول الخليه مشير محمد سعيد خندي (خالد ئاميدى) حاليا في السويد..وهو اقدم صديق سياسي وطني وقومي.حيث عملنا سويا العمل الحزبي السري ضد الحكومه الفاسده العفلقيه .والتحقنا في نفس العام الى صفوف البيشمركه.وانا افتخر بصداقته ونضاله ووفائه وتعاونه معي في اصعب الظروف السياسيه في ايران وفي تركيا وكوردستان.

4)سنة 1979 التحقت بصفوف البيشمركه بعد كشف عملنا السري.وتوجهت الى كوماته على الحدود العراقيه التركيه.مقر الفرع اﻻول.لحزبنا الديموقراطي. الكوردستاني.ومع مجموعه من المناضلين الشهيد خالد نوروز واحمد عليجان ومشير محمد سعيد وعزيز مصطفى ظاهر واخرين.

5)سنة 1980 توجهت الى ايران كنقل من الفرع اﻻول الى قوة حماية م.س بيشمركه مع عبدالله ئاميدي وبعدها نقل الى قوة خاصه عند زعيم علي في خاني ورازان اﻻيرانيه.واشتركت في معارك قنديل وحاجي عمران وعمليات حدوديه بين العراق وايران في بداية الحرب العراقيه اﻻيرانيه.

5)سنة1981 توجهنا الى منطقة هكاري التركيه والحدود العراقيه التركيه والى كوردستان للعمل التنظيمي والعسكري.

6)سنة 1991 اصبحت عضو لجنة محلية الحزب في زاخو .

7)سنة 1992 عضو لجنة محلية الحزب في سميل.

8) سنة 1993 عضو لجنة محلية الحزب في العماديه .مسؤول المنظمات الجماهيريه في قضاء العماديه.

9) سنة 1994 مسؤول الحزب في ديرلوك..ونفس العام نقلت الى شيﻻدزي كمسؤول للحزب بقرار لجنة محلية العمادية لحزبنا الديموقراطي الكوردستاني .

10) سنة 1995 نقلت الى مكتب الحزب في سرسنك بصفة مسؤول الحزب بقرار الفرع اﻻول ولجنة محلية العماديه وفي نفس العام مسؤول محور سرسنك العسكريه.وشاركت في كل العمليات العسكريه في المنطقه ايام المشاكل مع pkk .

11) سنة 1996 نقلت الى محور بامرني بصفة مسؤول المحور الى سنة1997.

12)وفي سنة 1997بقرار من الفرع في وقت عزالدين البرواري توجهت الى المانيا للعﻻج وشاركت في كونفرانس الحزب في لوبيك وفرانكفورد مع اﻻخ محمد امين دلوي..

13) في نهاية سنة 1997 نقلت الى السويد ستوكهولم وعملت بصفة عضو مكتب العﻻقات العربيه واﻻقليات واﻻجنبيه.

14) سنة 2001 اشتركت في كونفرانس الحزب في السويد وشاركت في اﻻنتخابات الحزبيه بحضور اﻻستاذ دلشاد البارزاني وفزت في اﻻنتخابات واصبحت عضو الهيئه العامله للجنة محلية السويد.

ومسؤول عﻻقات الحزب في السويد ..

ومسؤول لجنة اﻻحزاب المعارضة العراقيه في السويد .اﻻحزاب الشيعيه والسنيه واﻻقليات والكورديه .والسويديه والهيئات الدوليه ودوائر الدوله في السويد وعضو الهيئه اﻻستشاريه من قبل اﻻحزاب في السفاره العراقيه بعد السقوط اي بعد2003 في زمن احمد بارمرني كان سفير في السفاره العراقيه في السويد.

15) سنة 2006 بقرار المكتب السياسي للحزب الديموقراطي الكوردستاني نقلت الى فرع 14 للحزب في الموصل بصفة عضو الهيئه العامله للحزب في الموصل (كاركيرى له قى 14 )

ومسؤول عﻻقات الحزب في محافظة نينوى.الى سنة 2014 .

16) سنة 2014 نقلت بقرار المكتب السياسي لحزبنا الديموقراطي الكوردستاني الى مؤسسة اﻻنتخابات العامة للحزب التابعه الى المكتب السياسي بصفة عضو المؤسسه (ئه ندامي ده ز كا ) ومقرنا في مصيف صﻻح الدين ..واﻻن اخي وصديقي خسرو كوران مسؤولنا في المؤسسة.

وانا بيشمركه للبارتي والبارزاني وانا مستعد في اي مكان واي عمل للحزب وللكورد وكوردستان.

17) اعطيت محاضرات لطﻻب دوراة الكوادر في مقر الفرع 14 ومحاضراتي الخاصه كان حول العﻻقات العامه ودور الحزب بين الجماهير والصراع السياسي .

18) انا كاتب لدي عشرات المقاﻻت الثقافيه والسياسيه في الجرائد والمجﻻت وصفحات اﻻنترنيت.باللغتين العربيه والكورديه.

19) لدي مئات اللقاءات التلفزيونيه العربيه والكورديه واﻻجنبيه والراديوات المحليه والعالميه.

20) اعطيت عدة محاضرات ثقافيه وسياسيه للجماهير في زاخو .سميل. عماديه. سرسنك .سويد .موصل .بعشيقه واماكن اخرى. محاضرات حول حقوق المرأه وحقوق اﻻنسان.وفصل الدين عن الدوله والعداله والقانون .ومحاضرات اخرى

21) درست سنتين اللغة السويديه في السويد …واجيد…. اللغة العربيه والكورديه والسويديه.وقليل من اﻻنكليريه

22) هواياتي المطالعه (كتب عامه )كتب علميه ادبيه وخاصة الكتب السياسيه والباراسايكولوجيه ومتابعة اﻻخبار العامه العالميه والمحليه وكتابة المقاﻻت ..والرياضه. ورعاية الورود واﻻشجار في مزرعتي وبيتي والسفر. احب السفر…

23) شاركت كعضو في مؤتمرات الحزب الحادي عشر والثالث عشر للحزب وعشرات الكونفرانسات الحزبيه في الداخل والخارج .

24) شاركت في كثير من المؤتمرات العلميه والثقافيه في الداخل والخارج.

25).شاركت في كثير من العمليات العسكريه والمهمات الخاصه السريه والعلنيه . .

26) حصلت على كثير من الشهادات التقديريه ومجموعه عندي حاليا وشكر وتقدير من القياده ومسؤولي الحزب والمراكز الثقافيه في مراحل النضال الطويله من 1973 ولحد اﻻن..

27)ابرز اصدقائي السياسيين في مراحل العمل الحزبي استاذ خسرو اخي وصديقي ومسؤولي.وموسى كيستي وشفان ئاميدي .ودكتور وليد.ومشير محمد سعيد وشيرزاد دولمري .وكمال مهاجر ومحمد عبدالله ئاميدي ونافع ابراهم وسردار ئاميدي وسعيد مموزيني..( واﻻخ صباح احمد بدليس ) حيث كان يجلب لي الكتب السياسيه ايام العمل السري في العماديه .واخرون..

عن الكاتب

عدد المقالات : 7502

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى