عصمت رجب يقدم التهاني للقنصل التركي اوزترك يلماز في الموصل


نادي بابل

في زيارة للقنصلية التركية قدم السيد عصمت رجب مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني التهاني للسيد اوزترك يلماز القنصل التركي بمناسبة اعتماد اوراقه ممثلا للجمهورية التركية في محافظة نينوى .

الى ذلك اكد السيد عصمت رجب على متانة العلاقات بين اقليم كوردستان والجمهورية التركية عامة والعلاقة الوطيدة بين القنصلية التركية في الموصل والفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني خاصة، واضاف نحن نعمل من اجل تطوير وتوطيد هذه العلاقة التي بيننا .

كما اشاد رجب بالمواقف الايجابية للجمهورية التركية تجاه العراق وكوردستان وثمن دور القنصلية التركية في الموصل على ايجابية مواقفها تجاه الموصل واهلها.

من جانبه شكر السيد يلماز السيد رجب على التهاني واكد في حديث مقتضب بأن تركيا ترغب في تقديم الدعم للعملية السياسية في العراق عامة وكوردستان خاصة ونحن هنا في الموصل نعمل من اجل نشر ثقافة التعايش والتسامح بين المكونات العراقية . كما اشار القنصل التركي الى انتخابات مجلس محافظة نينوى مثمنا دور تحالف التاخي والتعايش في خدمة اهالي المحافظة.

وعلى الصعيد نفسه وحول انتخابات اقليم كوردستان ، اشاد يلماز بالوجه الحضاري الذي اظهره شعب كوردستان في الانتخابات الاخيرة من ناحية شفافية ونزاهة الانتخابات ، ومطابقتها للمعايير الدولية، ومشاركة عالية من قبل جماهير كوردستان في هذا العرس الديمقراطي والوطني من خلال التوجه الى صناديق الاقتراع واختيار ممثليهم بكل حرية”.

 

 

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 7511

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى