عصمت رجب يرعى تخرج دورة اللغة الكوردية


نادي بابل

متابعات لؤي فرنسيس

برعاية السيد عصمت رجب مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني اقامت نقابة المهن الصحية بالتعاون مع دائرة صحة نينوى حفل تخرج دورة للغة الكوردية لمنتسبي دائرة صحة نينوى من الاخوة العرب.

 اقيم الحفل على قاعة دائرة صحة دهوك حضره الدكتور نزار عصمت مدير عام صحة دهوك  ونزار سعيد عبد العزيز رئيس نقابة المهن الصحية والدكتور احمد دوبرداني نائب رئيس صحة نينوى وطلاب الدورة وعدد من الشخصيات والمؤسسات الاعلامية.

الى ذلك شكر رجب القائمين على الدورة جميعهم كما شكر دائرة صحة دهوك ونقابة المهن الصحية وقال يسعدني ان ارى الاخوة العرب يشاركون اخوتهم الكورد في التعليم كما ان الكثير من الكورد يجيدون اللغة العربية ربما اكثر من لغتهم الام الكوردية ، ونتمنى كذلك على الاخوة العرب ان يقرأو التاريخ الكوردي ليعلموا كم من المأسي قد مرت عليهم واغلبها بسبب الحكومات الشوفينية التي حكمت العراق منذ تاسيس الدولة العراقية ومازالت الماسي تواجه الكورد  ففي 2014 قامت الحكومة الاتحادية في بغداد بقطع ميزانية الاقليم ورواتب الموظفين لممارسة سياسة التجويع ضد الشعب الكوردي والكوردستاني .

اما من جانب دخول داعش للعراق واحتلال مناطق مثل مدينة الموصل ومحافظة نينوى قال رجب باننا كنا قد نوهنا الحكومة حينها بان هناك منظمات ارهابية تعمل في الموصل وانها خطرة جدا ، وقبل احتلال محافظة نينوى ايضا بلغنا السلطة في بغداد بان الوضع ازداد خطورة وان الموصل على شفاه هاوية ولكن الحكومة في بغداد لم تستجيب لنداءاتنا .

كما دعا رجب الاخوة العرب الى التواصل والتفاعل مع اخوتهم الكورد من اجل تعزيز الاخوة العربية الكوردية .

كما القى مدير صحة دهوك كلمة شكر فيها القائمين على الدورة ودعا الى اقامة دورات مماثلة بهدف تعزيز العلاقات ، وبعدها القى نائب رئيس صحة نينوى كلمة مقتضبة شكر فيها السيد عصمت رجب على دعمه وتواصله مع جميع الفعاليات في نينوى .

وفي ختام الاحتفال تم توزيع شهادات الدورة على الطلبة كما تم تكريم معلمة الدورة بكتاب شكر وعدة هدايا لجهودها المضنية في الدورة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 7494

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى