عصمت رجب يرعى احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف


نادي بابل

برعاية مسؤول فرع 14 للحزب الديمقراطي الكوردستاني عصمت رجب وحضور رجال الدين من جميع الاديان والمذاهب في المنطقة وجمهور كبير من المسلمين والايزيدية والمسيحيين، وعدد من رؤساء العشائر ووجهائها وشخصيات حزبية وحكومية على شتى الانتماءات الدينية والسياسية، اقام مجلس مسلمي بعشيقة ، واتحاد علماء مسلمي كوردستان فرع نينوى احتفالية كبيرة بمناسبة مولد رسول الرحمة والانسانية محمد صلى الله عليه وسلم في جامع ابو بكر الصديق بناحية بعشيقة

بدأت الاحتفالية بتلاوة أيه من الذكر الحكيم، أعقبها الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء العراق وكوردستان ثم القيت القصائد وكلمات مديح في السيرة النبوية العطرة تشيد بالتعايش والاخوة والتسامح وقبول الاخر رغم اختلافه .

الى ذلك القى السيد عصمت رجب مسؤول فرع 14 للحزب الديمقراطي الكوردستاني هنأ فيها جماهيرنا في محافظة نينوى وكوردستان والعراق والامة الاسلامية جمعاء بهذه المناسبة العزيزة.

واشار منوها الى ان مايشاع اليوم من مفاهيم الارهاب والتكفير لهي مناهج غريبة عن الدين الحنيف والاسلام العظيم فالرسول الكريم الذي قال ( لهدم الكعبة اهون عند الله من اراقة دم امرئ بغير حق).

مؤكدا حاجة المجتمع العراقي الى مبادئ النبي الكريم سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ومبادئ الرسالة السمحاء التي جاء بها ، التي وجدت لتؤسس لكرامة الانسان ووحدة المجتمع والتأسيس للسلام ودولة المواطنة واحترام الاديان وقبول الاختلاف في الرأي .

وقال ان الحزب الديمقراطي الكوردستاني وعلى نهج البارزاني الخالد، يعمل على تعزيز مباديء الأخوة والتعايش المشترك بين المكونات العراقية، ولاسيما في محافظتنا العزيزة نينوى، خصوصا بين الجهات المتفقة في محاربة الإرهاب والذين يساندون الأمن والاستقرار لإعادة الإعمار في محافظة نينوى .

ودعا في كلمته رجال الدين الاجلاء من جميع الاديان والمذاهب المتعايشة على ارض هذه المحافظة العزيزة ان يبتهلوا الى الله سبحانه وتعالى ليبعد الشر ويصفي القلوب والنيات ويحثوا جميع الناس على الالتزام بالمبادئ العظيمة التي جاء بها رسول الرحمة من تحريم سفك الدماء والقتل الاهوج .

وفي ختام كلمته شكر رجب القائمين هذه الاحتفالية، وهنأهم بهذا اليوم المبارك وتمنى للموصل وكوردستان والعراق كل الخير … مبتهلا الى الباري عز وجل ان يعيد هذه المناسبة علينا وبلدنا يرفل بالعز والسلام والازدهار .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 7494

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى