عصمت رجب يتفقد معسكر تدريب تحرير سهل نينوى


نادي بابل

زار السيد عصمت رجب مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني معسكر تحرير سهل نينوى الذي يضم مجموعة كبيرة من المقاتلين المتدربين من المكون المسيحي . والتقى السيد رجب بمسؤول المعسكر اللواء ابو بكر  عبدالله اسماعيل والضباط والكادر التدريبي في المعسكر  الذين رحبوا بزيارة السيد عصمت رجب. كما بحث رجب مع اللواء ابو بكر وضع المعسكر والتجهيزات واليات التدريب ومعنويات المقاتلين في المعسكر .

بعدها التقى السيد رجب بالمقاتلين المتدربين في ساحة التدريب ووجه كلمة مقتضبة شكر فيها امر المعسكر والضباط والمنتسبين على اتاحة الفرصة للقاء بمقاتلي سهل نينوى  وقال: نحن ننظر من خلال عيونكم لتحرير سهل نينوى لنعيد البسمة والفرح اليه .

واضاف : ليس غريبا على المسيحيين هذا الموقف من التطوع لمساندة البيشمركة والمساهمة لتحرير سهل نينوى والمناطق المحتلة من قبل داعش الارهابي المجرم. كما قال : لقد شارك الاخوة المسيحيين في الثورات الكوردية وعندما اندلعت ثورة ايلول كان للاخوة المسيحيين دورا بارز للحصول على حقوقهم المشروعة اسوة بالمكونات الاخرى في القتال ضد الانظمة الشوفينية ، واصبح المسيحيين بيشمركة وقياديين واعطوا التضحيات في سبيل مناطقهم وكوردستان كون العدو لم يكن يفرق بين الكوردي والمسيحي ، واليوم تعاد نفس السياسة من خلال الاعمال الارهابية التي يقوم بها د اعش الارهابي بمحاربة جميع القوميات في سهل نينوى دون تفرقة .

واشار رجب الى ان خروج المسيحيين من مناطقهم في سهل نينوى الى اقليم كوردستان  هو انتصار كبير لهم كون هدف داعش قتل الجميع وان المسيحيين لم يسلموا نفسهم لداعش الارهابي، كما ان وجود المسيحيين في معسكر تدريب يعطينا الحماس والمعنويات لتحرير سهل نينوى والموصل وانشاء الله قريبا نلتقي في سهل نينوى .

وان اختياركم القتال وحمل السلاح  للدفاع عن الارض هو نعم الاختيار .

في الختام شكر الجميع على هذا العمل الكبير . 

 

Displaying DSC07765 - Copy.JPG

Displaying DSC07773 - Copy.JPG

Displaying DSC07796.JPG

عن الكاتب

عدد المقالات : 7493

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى