عائشة القذافي تضع مولودا بعد وصولها الجزائر


CNN ARABIC

عائشة القذافي

عائشة القذافي

الجزائر (CNN) —


قالت مصادر مقربة من عائلة العقيد معمر القذافي، أن ابنة الزعيم الليبي، عائشة، وضعت مولودا في الجزائر، التي كانت وصلتها الاثنين بصحبة والدها واثنين من أشقائها.

وأبلغت المصادر شبكة CNN بأن عائشة، سفيرة النوايا الحسنة للأمم المتحدة سابقا، وضعت مولودها بعد فترة قصيرة من دخولها الحدود الجزائرية.

وعائشة الشقراء، المعروفة بوسائل الإعلام العربية بـ “كلوديا شيفر” المنطقة، كانت معروفة بأنها المفضلة لدى والدها العقيد معمر القذافي، وبقت بعيدة إلى حد كبير عن الرأي العام.

وتوقع كثير من المراقبين أن تظهر عائشة المزيد من الدعم لنظام والدها المحاصر، وخصوصا عندما وقعت غارة جوية لحلف شمال الأطلسي في أبريل/نيسان، وقتلت شقيقها، سيف العرب القذافي، وابنتها.

وقال مصدر لشبكة CNN، في ذلك الوقت، إنها كانت تعاني “حملا صعبا،” بينما أكد مصدر آخر أن “عائشة القذافي وبقية أفراد الأسرة سيعيشون ويموتون في ليبيا.”

واضاف المصدر: “عائشة وأمها لديهما العذر المثالي لطلب ممر آمن من المجلس الوطني الانتقالي،” مبينا أنهم “لم يطلبوا ذلك من المجلس.. وعلى الأرجح أنهم لن يطلبوه.”

وأنهت الأمم المتحدة في فبراير/شباط، عندما دعا معمر القذافي الجيش لقمع المحتجين المناهضين للحكومة، خدمات عائشة بوصفها سفيرة للنوايا الحسنة في ليبيا لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وفي مقابلة على شاشات التلفزيون التي يديرها النظام الليبي في ذلك الوقت، قالت عائشة القذافي إنها سمعت الخبر، و”لا استطيع أن أتحقق ما إذا كان صحيحا أم لا، ولكن كل الليبيين الذين يعرفونني… يعرفون أنني سفيرة للنوايا الحسنة مع أو بدون الأمم المتحدة.”

عن الكاتب

عدد المقالات : 76

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى