“طوبى لفاعلي السلام” عنوان اليوم العالمي للسلام لعام 2013


نادي بابل

“طوبى لفاعلي السلام” هو العنوان الذي اختاره البابا بندكتس السادس عشر لليوم العالمي السادس والأربعين للسلام الذي يحتفل به في الأول من كانون الثاني يناير لعام 2013.

هذا ما ورد في بيان صادر عن المجلس البابوي للعدالة والسلام جاء فيه أن رسالة البابا تهدف في ظل الوضع الراهن، إلى تشجيع الجميع على الشعور بمسؤولية بناء السلام ومعانقة ملء وشمولية مفهوم السلام، انطلاقا من الكائن البشري: سلام داخلي وخارجي، لتسليط الضوء على أهمية الجانب الانتروبولوجي، طبيعة وتأثير العدمية، الحقوق الأساسية، وفي طليعتها حرية الضمير، حرية التعبير، والحرية الدينية.

تقدم هذه الرسالة نظرة أخلاقية إلى بعض التدابير التي يتبناها العالم لاحتواء الأزمة الاقتصادية والمالية، الحاجة التربوية الملحة، أزمة المؤسسات والسياسة، التي تشكل، في حالات عدة، أزمة ديمقراطية مثيرة للقلق.

ستتطرق الرسالة أيضا إلى الذكرى الخمسين لانعقاد المجمع الفاتيكاني الثاني والرسالة العامة للبابا يوحنا الثالث والعشرين “السلام في الأرض” التي تشدد على أهمية الكرامة البشرية وحريتها، لبناء مدينة تكون في خدمة كل إنسان، دون تمييز، وموجهة في خدمة الخير العام الذي عليه تبنى العدالة والسلام الحقيقيّ.

radiovaticana.org

عن الكاتب

عدد المقالات : 7511

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى