طريقة تحضير الايس كريم المنعشة


نادي بابل

لتحضير المثلجات باستطاعتك اختيار طريقة من اثنتين لهذه الغاية الأولى وهي سريعة ترتكز على استعمالك ماكينة الآيس مايكر (لخلط مزيج البوظة وتقديمه في ظرف نصف ساعة)، والثانية وهي كلاسيكية تعتمد على وضعها في الثلاجة (الفريزر) إثر خلط مكوناتها وتقليبها كل ساعة (لمدة تتجاوز الست ساعات) لتصبح ناعمة ومتماسكة على السواء.

وفي كلتا الحالتين أنت بحاجة للمكونات التالية لتحضيرها: كوب من الحليب وكوب من الكريما الطازجة وكوب من السكر وكوب من فاكهة الموسم وصفاري بيض وملعقتين من النشا وعصير ليمونتين.

لفصل الصيف الحار.. نقدم لكم طريقة تحضير الايس كريم المنعشة

صحتين!

طريقة التحضير:
اخلطي الفراولة بالخلاط (ميكسر) إلى أن تصبح ناعمة، ثم اغليها مع نصف كمية السكر، ثم أضيفي عصير الحامض (الليمون) وفي وعاء آخر اغلي الحليب مع باقي كمية السكر وأضيفي إليه النشا بعد أن يذاب بقليل من الماء ومن ثم الفانيلا. اخفقي البيض جيدا إلى أن يفتح لونه.ثم اخلطي كوب الحليب والكريما الطازجة مع السكر والفانيلا والبيض، ثم أضيفي الفراولة إلى الخليط وحركيها جيدا ومن ثم ضعيه في ماكينة الآيس مايكر أو اخفقيها بالخلاط جيدا (لمدة 25 دقيقة) لتصبح سميكة وغير لزجة، بعدها ضعي الخليط في الثلاجة (الفريزر) وقلبيها كل ساعة (لمدة ثماني ساعات) إذا كنت لا تملكين الآيس مايكر أو قدميها بعد نصف ساعة في حال استخدمت الماكينة الخاصة بالبوظة. وباستطاعتك تزيينها بقطع فاكهة الفراولة لتبدو بشكل أجمل عند التقديم.

الأمر نفسه باستطاعتك القيام به للآيس كريم بالشوكولاته على أن تخلطي بودرة الكاكاو، بدلا من الفراولة مع الحليب والكريما والبيض والسكر.

قد تتساءلين ما هي أهمية الآيس مايكر (ماكينة البوظة) في تحضير البوظة واليك الجواب: الماكينة الخاصة بتحضير البوظة تساعد في فبركة الثلج أثناء الخفق مما يسرع في تجميدها وتقديمها في غضون نصف ساعة.

لفصل الصيف الحار.. نقدم لكم طريقة تحضير الايس كريم المنعشة

ولا الذ!

أما إذا شعرت أن الخليط الذي صنعته يبدو قاسيا زيادة عن اللزوم باستطاعتك إضافة بعض العسل إليه أو إخراجه من الثلاجة قبل 15 دقيقة من تقديمه. وإذا ما حصل معك العكس (أيا كان لزجا أو متراخيا) عليك أن تضيفي إليه بعض الدقيق أو النشا.

أما النصيحة الثانية التي نقدمها لك من أجل الحصول على خليط جيد هي ألا تملئي كوب ماكينة الآيس مايكر (أو الوعاء الذي تستعملينه) بكمية كبيرة من المزيج الذي تحضرينه لأنه يجب أن تبقي مساحة إضافية له للتهوية عندما تخفقينه فلا يتدفق إلى خارج الكوب أثناءها.

وتفيد النصيحة الثالثة بأن تضعي الخليط الذي حضرته بعدما يصبح جامدا في علبة بلاستيكية وتغلقي عليه جيدا وتعيدي وضعه في الثلاجة (الفريزر) كما لا يجب أن تحتفظي به لأكثر من 15 يوما والا تغير طعمه وأصبح قاسيا.

بإمكان ربة المنزل أن تختار الفاكهة التي يفضلها أولادها لتحولها إلى بوظة أما إذا أرادت أن تحضر بوظة عربية فعليها أن تضيف إلى الخليط (الحليب والماء والنشا والكريما الطازجة وعصير الحامض) نصف ملعقة سحلب وحبتا مستكة ثم يرش عليها القليل من الفستق الحلبي المدقوق.

فرفش

عن الكاتب

عدد المقالات : 7493

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى