طالباني يوقع رسميا على طلب سحب الثقة عن المالكي


نادي بابل

بغداد: الفرات نيوز

كشف نائب من القائمة العراقية عن ان رئيس الجمهورية جلال طالباني وقع رسميا على قرار سحب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي وهو بصدد ارساله الى مجلس النواب.

وقال النائب شريطة عدم الكشف عن اسمه لوكالة {الفرات نيوز} ان” طالباني وقع رسميا على طلب سحب الثقة عن المالكي وسيرسله الى مجلس النواب بعد اجتماع يعقد بين طالباني والنجيفي”.

يذكر ان اجتماعات عقدت في اربيل والنجف اشترك بها رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني ورئيس الجمهورية جلال طالباني وزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر ورئيس القائمة العراقية اياد علاوي ورئيس مجلس النواب اسامة النجيفي ورئيس المؤتمر الوطني احمد الجلبي وعدد من النواب المستقلين تم فيها الاتفاق على جمع تواقيع لسحب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي وترشيح بديل عنه من قبل التحالف الوطني.

واضاف ان” تواقيع العراقية بلغت 81 توقيعا وكتلة الاحرار 40 نائبا والتحالف الكردستاني 61 نائبا بالاضافة الى عدد من النواب المتفرقين”.

واشار المصدر الى ان المجتمعين في اربيل لديهم ثقة كاملة بأرسال طالباني لكتاب سحب الثقة عن المالكي قريبا الى مجلس النواب اذ ان الامور اصبحت جاهزة تماما لعقد جلسة سحب الثقة عن المالكي”.

وتطالب أطراف مشاركة في العمل السياسي في العراق بسحب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي وأقامت في وقت سابق لأجل ذلك اجتماعات مكثفة دون التوصل الى نتيجة تذكر.

يذكر أن العملية السياسية في العراق تواجه أزمة متفاقمة بسبب الاتهامات المتبادلة بين الكتل المشاركة في العمل السياسي وبالاخص بين ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي والقائمة العراقية بزعامة اياد علاوي بسبب بعض الملفات منها الوزارات الأمنية وقضية نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي وامتدت الخلافات قبل فترة وجيزة الى حكومة اقليم كردستان التي اعلنت موقفا متشنجا من حكومة المالكي بسبب المناطق المتنازع عليها وتمويل البيشمركة وبعض القضايا العالقة بين المركز والاقليم.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7499

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى