شركة أبل الأكثر قيمة في التاريخ بـ 632 مليار دولار


نادي بابل

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)–

احتلت عملاق شركات التكنولوجيا، شركة أبل قائمة أكثر الشركات قيمة في التاريخ مدفوعة بارتفاع سعر أسهمها في الآونة الأخيرة بما نسبته 64 في المائة، محطمة بذلك الرقم القياسي المسجل لشركة مايكروسوفت في العام 1999 والمقدر بـ 618.9 مليار دولار.

وأدى الإعلان عن إطلاق هاتف “أي فون 5” في شهر سبتمبر/أيلول بالإضافة إلى الأنباء الواردة عن إطلاق الحاسوب اللوحي “أي باد” بحجم مصغر وأجهزة التلفاز المصنعة من قبل شركة أبل إلى رفع سعر سهم إلى رقم قياسي جديد وصل إلى 664.74 دولارا.

ويعتبر العديد من الخبراء والعاملين بالأوساط التكنولوجية أن شركة أبل تعتبر من أكثر الشركات نجاحا والتي حققت قفزات نوعية خلال السنوات الماضية حيث كانت الشركة تقدر بأقل من عشرة مليارات دولار في تسعينات القرن الماضي عندما كانت شركة مايكروسوفت تسيطر كليا على أسواق التكنولوجيا وصولا إلى 100 مليار في السنوات الثلاث الماضية.

وكشفت الأرقام الرسمية أن شركة أبل كانت من بين أكثر الشركات تحقيقا للأرباح على مستوى العالم، بعد تحقيقها 13 مليار دولار في العام 2011 منافسة بذلك كبرى الشركات النفطية التي حققت إرباحا خيالية مع الطفرة التي شهدتها أسعار النفط العالمية التي صاحبت الأزمات الاقتصادية بالعالم، لتحتل المركز الثاني مباشرة خلف شركة اكسون موبيل للنفط والتي حققت 14.8 مليار دولار.

ويذكر أن تقارير تفيد بأن شركة “أبل” باعت 26 مليون جهاز من ” أي فون” فقط خلال الفترة ما بين إبريل/ نيسان وحتى يونيو/ حزيران 2012، مما يمثل تراجعا حادا للمبيعات مقارنة مع الربع السابق الذي تجاوزت فيها 35.1 مليون جهاز.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7517

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى