زيارةغبطة الكردينال مار عمانوئيل الثالث دلي الى بلدة تلكيف


نادي بابل


الأب باسل يلدو

قام نيافة الكردينال مار عمانوئيل الثالث دلي، بطريرك بابل على الكلدان يرافقه الاب باسل يلدو، بزيارة الى بلدة تلكيف يوم السبت 18/6/2011، حيث وصل الى كنيسة القلب الاقدس في الساعة الخامسة والنصف عصراً وكان في استقباله سيادة المطران أميل نونا راعي ابرشية الموصل، مع جمع كبير من المؤمنين في باحة الكنيسة وبعد الترحيب بغبطة البطريرك القى كلمة قصيرة لتشجيع المؤمنين على المحافظة بالاستمرار على حضور القداس والصلاة.

بعد ذلك قام غبطة البطريرك مع راعي الابرشية بزيارة الكنيسة بحلتها الجديدة وخصوصا مذبح الكنيسة الجميل مع الملحق الجديد في الكنيسة والذي يشمل على غرف لبيت الكاهن والضيوف مع قاعات للتعليم المسيحي والادارة، التي يقوم بالاشراف عليها سيادة المطران اميل نونا بكل همة ونشاط بمعاونة الاب هديل لويس خوري الكنيسة.

بعد ذلك توجه الجميع لزيارة الاب لوسيان جميل في بيته مع زيارة بعض العوائل في المنطقة، ومن ثم تناول العشاء في دار الخورنة في تلكيف.

يوم الاحد صباحاً 19/6/2011 احتفل غبطة البطريرك يرافقه الاب باسل يلدو بالقداس الالهي في كنيسة تلكيف بحضور سيادة المطران اميل نونا، وبعد الانجيل القى غبطته كلمة شكر للذين خدموا هذه الكنيسة والذين يخدمون الان بكل حماس ونشاط.

بعد القداس تناول الفطور عند راهبات الدومنيكات (الكاترينات)، كما شكرهم على حسن ضيافتهم، ومن ثم توجه موكب الكردينال بمرافقة المطران اميل الى مدينة الموصل لاكمال زيارته لهذه الابرشية العريقة.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7492

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى