رياضة/ ميسي ورونالدو وتشافي يتنافسون على الكرة الذهبية


نادي بابل

ميسي وتشافي ورونالدو

تألق اللاعبون الثلاثة مع أنديتهم الموسم الماضي

انحصرت المنافسة على لقب أفضل لاعب في العالم لعام 2011 بين الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الاسباني وزميله في الفريق تشافي هيرنانديز والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الاسباني.

ويعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم(فيفا) اسم الفائز في احتفال يقام 9 يناير/ كانون الثاني المقبل بمدينة زيوريخ السويسرية.

ويرى المحللون أن ميسي(24 عاما) يبدو الأقرب إلى الفوز بالكرة الذهبية للعام الثالث على التوالي بعد موسم ناجح مع برشلونة جمع فيه النادي بين بطولتي الدوري الاسباني الممتاز ودوري ابطال أوروبا.

وأحرز ميسي الموسم الماضي مع ناديه 53 هدفا في جميع المسابقات هذا إضافة إلى مهاراته الفذة في مراوغة المنافسين وإرسال التمريرات المتقنة إلى زملائه.

وقال ميسي إن الترشيح للجوائز الفردية أمر رائع لكنه يفضل مع ذلك تحقيق الانتصارات وحصد البطولات مع فريقه.

ويتنافس ميسي أيضا على لقب أجمل هدف بالهدف الذي أحرزه في مرمى نادي أرسنال الانجليزي في دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي. وعلى لقب أجمل هدف أيضا يتنافس واين روني نجم مانشستر يونايتد بضربته الخلفية في مرمى مانشستر سيتي.

أما تشافي( 31 عاما) فيرى كثيرون أن له دور كبير في تألق ميسي من خلال تمريراته المتقنة وتحركاته الواعبة في الملعب التي تتيح كثيرا لبقية الزملاء التخلص من الرقابة الدفاعية.

يشار إلى تشافي حل ثالثا العامين الماضيين، وكان بحسب رأي بعض الخبراء الأقرب للفوز بالكرة الذهبية عام 2010 حين قاد منتخب بلاده للتتويج بكأس العالم في جنوب افريقيا.

أما رونالدو( 26 عاما) فهو أيضا يواصل التألق مع ريال مدريد وسجل له 53 هدفا الموسم الماضي في جميع المسابقات، وقاد الفريق للفوز بكأس اسبانيا بالتغلب على برشلونة بهدف دون مقابل، وقد حل ريال مدريد ثانيا في الدوري الاسباني الموسم الماضي وخرج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام غريمه برشلونة.

وكان رونالدو قد فاز بالكرة الذهبية عام 2008 وحل ثانيا عامي 2007 و 2009 .

وقال رونالدو على موقع تويتر إنه من الرائع الدخول في المنافسة النهائية على الجائزة التي يقدمها الفيفا.

وعلى لقب أفضل مدرب يتنافس السير اليكس فيرجسون( مانشستر يونايتد) وغوارديولا( برشلونة) وخوسيه مورينيو( ريال مدريد).

bbc العربية

عن الكاتب

عدد المقالات : 7494

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى