رياضة\ ميسي أفضل لاعب في العالم للمرة الثالثة على التوالي


نادي بابل

ميسي

تألق ميسي مع برشلونة ضمن له الاحتفاظ بالكرة الذهبية

اختير الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الاسباني كأفضل لاعب في العالم لعام 2011 ليتوج بجائزة الكرة الذهبية التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمرة الثالثة على التوالي.

وتفوق ميسي على زميله في برشلونة تشافي هيرناديز والبرتغالي كريستيانو رونالدو في تصويت أجرته لجنة مكونة من صحافيين ومدربي وقادة 208 منتخبات وطنية.

وتسلم النجم الأرجنتيني جائزته في احتفال أقيم مساء الاثنين بزيوريخ في سويسرا حضره رئيس الفيفا جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي ميشيل بلاتيني.

كان تتويج ميسي(24 عاما) بالكرة الذهبية العام الماضي مفاجأة كبيرة بالنظر الى فشله مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا والتي ودعها منتخب الأرجنتين بخسارة مذلة امام المانيا صفر-4 في الدور ربع النهائي.

لكن ميسي استحق عن جدارة الجائزة المرموقة في ظل المستوى المتميز الذي يقدمه منذ الموسم الماضي مع فريقه في المنافسات المحلية والقارية.

وإضافة إلى مهاراته في المراوغة التي تمتع عشاق الكرة في أنحاء العالم احرز النجم الأرجنتيني الموسم الماضي 53 هدفا في 55 مباراة.

ثم واصل تألقه هذا الموسم بتسجيله 31 هدفا في 28 مباراة بجميع المسابقات.

كما فاز جوسيب غوارديولا بجائزة افضل مدرب لعام 2011 بعدما تفوق على مدرب مانشستر يونايتد الانجليزي السير اليكس فيرغوسون، والبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد.

واستحق غوارديولا الجائزة بعدما قاد برشلونة الى 5 القاب في 2011 وهي الدوري المحلي ومسابقة دوري ابطال اوروبا وكأس العالم للاندية وكأس السوبر الاوروبية وكأس السوبر المحلية.

bbc

عن الكاتب

عدد المقالات : 7495

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى