رياضة/ من هو أغلى لاعب في العالم؟؟

أصبح لاعب المنتخب الكاميروني صامويل إيتو، مهاجم فريق نادي إنتر ميلان السابق وأنجي الروسي الحالي، صاحب أعلى أجر بين لاعبي العالم، بعدما وقع على عقود انضمامه للنادي الروسي لمدة ثلاث سنوات مقابل 38.9 مليون دولار حصل عليهم نادي إنتر، فيما سيحصل إيتو على أجر سنوي يصل إلى 28.8 مليون دولار سنوياً.

من هو أغلى لاعب في العالم؟؟

إيتو ظهر لأول مرة بقائمة أعلى
لاعبي العالم أجرا عام 2009

الراتب السنوي الذي سيحصل عليه إيتو سيجعله يتخطى رواتب نجوم العالم، حيث تجاوز أجره ما يحصل عليه البرتغالي كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد، والذي يصل إلى 17.3 مليون دولار سنويًا، كما تجاوز أجر الأرجنتيني، ليونيل ميسي، الذي يتقاضى 15.5 مليون دولار مع برشلونة.

من جانبه أعلن رئيس نادي إنتر ميلان، ماسيمو موراتي، في تصريحات صحفية: “إيتو لاعب أكثر من رائع ولا يمكن تعويضه نظرا لأن الفريق في حاجة ماسة إلى جهود اللاعب، ولكن كان من الصعب أن ترفض إدارة النادي عرضا بهذا الحجم الذي قدمه الملياردير الروسي سليمان كيريموف”.

وكان إيتو قد حمل مع برشلونة الأسباني لقب دوري أبطال أوروبا لعامي 2006 و2009، إلى جانب اللقب الذي حققه مع إنتر ميلان عام 2010، ليصبح أكثر لاعب أفريقي يحقق لقب دوري أبطال أوروبا.

يذكر ان إيتو ظهر لأول مرة بقائمة أعلى لاعبي العالم أجرا عام 2009 عندما انتقل من برشلونة الإسباني إلى إنتر ميلان الإيطالي، مقابل أجر سنوي وصل وقتها إلى 13 مليون دولار، وجاء في المركز العاشر في التقرير الذي نشرته مجلة فوربس الأمريكية، وكان ميسي يتصدر الترتيب في تلك الفترة يليه ديفيد بيكهام ثم كريستيانو رونالدو.

imagebank – AFP

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *