رياضة/ منتخب العراق يفوز وديا على نظيره اللبناني


نادي بابل

الدوحة 6 تشرين الأول/نوفمبر(آكانيوز)-

تمكن منتخب العراق بكرة القدم من تحقيق الفوز على نظيره اللبناني بهدف مقابل لاشيء في مباراة ودية جرت بينهما اليوم الأحد على ملعب النادي العربي في دولة قطر.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، وتمكن المنتخب العراقي من تسجيل هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 85 من زمن اللقاء عن طريق ركلة جزاء احتسبها الحكم الدولي القطري عبد الرحمن عبدو نفذها البديل عماد محمد بنجاح.

وأجرى مدرب المنتخب العراقي زيكو ستة تغييرات في الشوط الثاني من المباراة حيث استبدل سامر سعيد بدلا من نشأت أكرم وعماد محمد بدلا من يونس محمود وكرار جاسم بدلا قصي منير وهوار الملا محمد بدلا من علاء عبد الزهرة وسعد عبد الأمير بدلا من أمير صباح ومهدي كريم بدلا من مثنى خال .

وقال المدرب البرازيلي زيكو لوكالة كردستان للانباء (آكانيوز) ان “المنتخب العراقي قدم مستوى متوازنا في مباراة اليوم”، مبينا انه “مقتنع تماما بإمكانيات لاعبيه لاسيما وأنهم نفذوا الخطة التي طلبتها منهم بشكل جيد”.

وأضاف أنه كلف لاعبيه بواجبات خاصة في الشوط الأول من خلال اللعب بلمسة واحدة وتطبيق طريقة اللعب الجماعي، موضحا انه أجرى عدة تغييرات لاختبار اللاعبين وتغيير أسلوب اللعب الذي تمكن من خلاله تسجيل هدف الفوز.

وبين زيكو ان “مباراة اليوم كانت تدريبية وكنت بحاجه لها لمعرفة استعداد اللاعبين ومدى استيعابهم للخطة التي أضعها قبل لقاء المنتخب العراق أمام الصين في الـ 11 من الشهر الجاري”.

وكان المنتخب العراقي قد لعب بتشكيلة تألفت من محمد كاصد وحسام كاظم وعلي حسين رحيمة وسلام شاكر وسامر سعيد وأمير صباح ونشأت أكرم وقصي منير ومثنى خالد وعلاء عبد الزهرة ويونس محمود.

من: أمير الداغستاني. تح: عبدالله صبري

عن الكاتب

عدد المقالات : 7493

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى