رياضة/ برشلونة يتعادل ورونالدو يقود الريال إلى الصدارة


نادي بابل

مدريد، أسبانيا (CNN)–

حفلت مباريات الأسبوع التاسع من الدوري الأسباني بنتائج ملفتة السبت، إذ سقط برشلونة في فخ التعادل أمام أشبيلية، في لقاء شهد إضاعة النجم ليونيل ميسي ضربة جزاء في لحظات اللقاء الأخيرة، في حين اكتسح ريال مدريد خصمه ملقة بأربعة أهداف بينها ثلاثية لكريستيانو رونالد، صعد معها النادي إلى صدارة الترتيب.

والبارز في لقاء ريال مدريد مع ملقة أن كافة الأهداف جاءت في الشوط الأول، وافتتحها غونزالو هيغوين في الدقيقة 11، وسط فرحة جمهور النادي الملكي.

وبعد ذلك، سيطر الريال على أرض الملعب بشكل كامل، وترجم رونالدو هذه السيطرة بثلاثية سجلها خلال ربع ساعة، في الدقائق 23 و28 و38، مؤكداً قوة الفريق الأبيض الذي رفع رصيده إلى 19 نقطة، متجاوزاً برشلونة بفارق نقطة واحدة.

وكان برشلونة من جهته قد بدد، في الأمسية نفسها، فرصة الفوز على أشبيلية، بعد مباراة سيطر عليها التعادل السلبي حتى الدقيقة الأخيرة، عندما نال ضربة جزاء كانت بمثابة بوابة الأمل لجهور النادي الكتالوني من أجل الإمساك بالصدارة.

وتقدم نجم الفريق، ليونيل ميسي، لتسديد الكرة، غير أن الحارس فاراس كان له بالمرصاد وتمكن من صد كرته لتنتهي المباراة دون أهداف، رغم النقص العددي في صفوف أشبيلية بعد طرد فريديريك كانوتيه وخافيير نافارو.

وبهذه النتيجة، بات في رصيد أشبيلية 16 نقطة، ليحل في المركز الرابع، بينما ظل ليفنتي في المركز الثالث برصيد 17 نقطة، مع فرصة العودة لانتزاع صدارة الترتيب في حال الفوز على فياريال الأحد، ضمن نفس الأسبوع.

وإلى جانب هذا اللقاء، تبرز مواجهات بين ريال بيتيس رايو فاليكانو من جهة، وريال سوسييداد وخيتافي من جهة أخرى، إلى جانب أتلتيكو مدريد وريال مايوركا، في حين يلعبأوساسونا بمواجهة ريال سرقسطة فالنسيا أمام أتلتيك بيلباو.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7492

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى