رياضة/ الريال يواصل صحوته… وبرشلونة يعيد فارق الـ 6 نقاط


مدريد – أ ف ب –

تابع ريال مدريد صحوته وانتزع فوزاً ثميناً من مضيفه اوساسونا (5-1) أول من أمس (السبت) في افتتاح المرحلة الـ31 من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وهو الفوز الثاني على التوالي لريال مدريد بعد أن سحق ريال سوسييداد 5-1 ايضاً في المرحلة الماضية، والـ25 هذ الموسم فرفع رصيده في الصدارة إلى 78 نقطة، وتجمد رصيد اوساسونا عند 43 نقطة في المركز السادس.
وأبقى حامل اللقب والغريم التقليدي برشلونة فارق النقاط عند 6 بعد فوزه على ضيفه اتلتيك بلباو 2-صفر.
حسم النادي الملكي النتيجة في شوطها الأول بتسجيله ثلاثية تناوب عليها ثلاثي الهجوم الخطير المكون من الدوليين البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة والأرجنتيني غونزالو هيغواين.
وفرض رونالدو نفسه نجماً للمباراة بصنع هدفين (لبنزيمة وهيغواين) وتسجيل هدفين رافعاً رصيده إلى 37 هدفاً في الدوري هذا الموسم فانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدف أمام مهاجم برشلونة ليونيل ميسي.
وخاض ريال مدريد المباراة في غياب قطب دفاعه الدولي البرتغالي بيبي (الموقوف) ودخل مكانه راوول البيول، ولاعب الوسط الدولي الألماني سامي خضيرة ولعب مكانه استيبان غرانيرو.
وبكر ريال مدريد بالتسجيل اثر مجهود فردي رائع لكريستيانو رونالدو من الجهة اليسرى إذ مرر كرة عرضية داخل المنطقة تابعها بنزيمة بيمناه طائرة قوية في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس اندريس فرنانديز (7)، وهو الهدف الـ17 لبنزيمة هذا الموسم.
وطرد مدرب اوساسونا خوسيه لويس منديليبار لاحتجاجه على الحكم (11).
وعزز رونالدو تقدم النادي الملكي بهدف ثان رائع من تسديدة قوية من 25 متراً اسكنها الزاوية اليمنى للحارس فرنانديز (37).
وعمق هيغواين جراح اوساسونا بإضافته الهدف الثالث اثر تلقيه كرة من استيبان غرانيرو خلف المدافعين فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة منفرداً بالحارس ولعبها ساقطة داخل المرمى (40).
وقلص اوساسونا الفارق مطلع الشوط الثاني عبر نينو بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من ميغل فلانيو اسكنها يمين الحارس ايكر كاسياس (48).
وأعاد رونالدو الفارق إلى سابق عهده من ركلة حرة مباشرة ارتطمت بقدم المهاجم الصربي ديان ليكيتش، بديل راوول لوي، وخدعت الحارس فرنانديز (70).
وصنع رونالدو الهدف الخامس للنادي الملكي عندما مرر كرة عرضية من داخل المنطقة تابعها هيغواين برأسه من مسافة قريبة داخل المرمى (77).
ورفع هيغواين رصيده إلى 20 هدفا هذا الموسم منتزعاً المركز الثالث على لائحة الهدافين من مهاجم اتلتيكو مدريد الدولي الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا.
وأكمل اوساسونا المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مهاجمه البلجيكي رولان لاما، بديل البرازيلي روفيرسيو، لتلقيه إنذارين في ثانيتين لشدة احتجاجاته على الحكم (90).
وأبقى برشلونة الفارق عند 6 نقاط بفوزه على ضيفه اتلتيك بلباو بهدفين لانييستا (40) وميسي (58) من ركلة جزاء.
وخسر ملقة على أرضه أمام ريال بيتيس بهدفين لروبن كاسترو (39) ودورادو (45+2)، ففشل بالتالي في انتزاع المركز الثالث من فالنسيا بعد أن تجمد رصيده عند 47 نقطة بفارق الأهداف عنه.
وعمق غرناطة وريال سرقسطة جراح مضيفيهما راسينغ سانتاندر وسبورتينغ خيخون بالفوز عليهما 1-صفر و2-1 على التوالي.

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *