رياضة/ إسبانيول يعطل برشلونة عن ملاحقة الريال


نادي بابل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)–

خسر فريق “برشلونة” نقطتين ثمينتين في سباقه نحو صدارة الدوري الإسباني، بعدما سقط في فخ التعادل بهدف لمثله، أمام جاره ومضيفه “إسبانيول”، في ديربي مقاطعة “كتالونيا”، على ملعب “كورنيلا البرات” مساء الأحد، ضمن منافسات الأسبوع الـ18 بالبطولة.

ورغم أن البارشا كان صاحب المبادرة بالتسجيل، عن طريق نجم خط الوسط، سيسك فابريغاس، في الدقيقة 16 من الشوط الأول، فقد تمكن أصحاب الأرض من إدراك التعادل، عن طريق المهاجم ألفارو فازكيز، قبل أقل من خمس دقائق على نهاية المباراة، ليمنع الضيوف من الفوز بالنقاط الثلاث.

وبسقوط الفريق الكتالوني، الذي حاز مؤخراً كأس العالم للأندية للمرة الثانية على حساب “سانتوس” البرازيلي، في فخ التعادل الخامس له هذا الموسم، يرتفع رصيده بنقطة وحيدة إلى 38 نقطة، ليتسع الفارق مع ريال مدريد إلى خمس نقاط، حيث يتصدر الفريق الملكي جدول الليغا الإسبانية بـ43 نقطة.

أما فريق إسبانيول، الذي قدم لاعبوه واحدة من أفضل مبارياتهم هذا الموسم، فقد رفع رصيده إلى 24 نقطة، ليتقدم إلى المركز الثامن، متساوياً مع إشبيليه صاحب المركز السابع بفارق الأهداف، وتفصله نقطة وحيدة عن المركز التاسع، الذي يحتله فريق أتليتك بيلباو.

وكان فريق الريال قد حقق فوزاً عريضاً على ضيفه “غرناطة” بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب “سانتياغو برنابيو” مساء السبت، ليواصل انفراده بالصدارة، بينما توقف رصيد الضيوف عند 19 نقطة، في المركز الخامس عشر.

وفي مباراة أخرى مساء الأحد، تمكن “فالنسيا” من العودة بنقطة مهمة من مباراته أمام “فياريال”، بعد تعادل الفريقين بهدفين لكل منهما، ليرفع الأول رصيده إلى 34 نقطة، محتفظاً بالمركز الثالث، بينما رفع أصحاب الأرض رصيدهم إلى 16 نقطة، في المركز الثامن عشر.

وكذلك سقط فريق “ليفانتي”، صاحب المركز الرابع برصيد 30 نقطة، في فخ التعادل السلبي مع ضيفه “ريال مايوركا”، في وقت سابق السبت ضمن نفس الأسبوع، ليرفع الأخير رصيده إلى 19 نقطة، يحتل بها المركز الرابع عشر.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7492

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى