رياضة/ أندية أوروبا تتصارع لإسقاط “عرش” برشلونة


نادي بابل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)–

تنطلق مساء الثلاثاء منافسات الدور ثُمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2011/ 2012، بمشاركة 16 فريقاً، يمثلون تسع دول، يتصارعون فيما بينهم على خلافة فريق “برشلونة” الإسباني، في اعتلاء عرش أندية القارة العجوز.

وتتوجه أنظار جماهير كرة القدم إلى ملعب “باي أرينا” في ألمانيا، حيث يخوض فريق “باير ليفركوزن” مواجهة مرتقبة أمام الفريق الكتالوني، حامل اللقب، والذي ذكر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” أن تجريده من اللقب “يمثل الشغل الشاغل لجميع الفرق” التي تأهلت لثمن النهائي.

وتأهل ليفركوزن لدور الـ16 بعدما حل ثانياً في المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط، ضمن دور المجموعات، ليرافق “تشيلسي” الإنجليزي، الذي تصدر المجموعة بفارق نقطة وحيدة، بينما جاء برشلونة في صدارة المجموعة الثامنة، بـ16 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن “ميلان” صاحب المركز الثاني.

ويأمل الفريق الألماني في تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب على ملعبه مساء الثلاثاء، قبل أن يتوجه إلى مقاطعة “كتالونيا” لمواجهة ثانية مع “البارشا”، على ملعب “كامب نو”، في السابع من مارس/ آذار المقبل.

وسبق للفريقين أن تقابلا في ست لقاءات، ضمن البطولات الأوروبية، كانت الغلبة فيها لصالح الفريق الإسباني، الذي فاز بثلاث لقاءات، مقابل فوزين لنظيره الألماني، فيما تعادلا في لقاء وحيد.

وتخوض منافسات دور الـ16 ثلاثة أندية إيطالية، هي “نابولي” و”إنترميلان” و”ميلان”، بينما تشارك إنجلترا بناديين، هما “تشيلسي” و”أرسنال”، بالإضافة إلى فريقين من كل من ألمانيا “باير ليفركوزن” و”بايرن ميونيخ”، وروسيا “سسكا موسكو” و”زينيت سان بطرسبرغ”، وإسبانيا “برشلونة” و”ريال مدريد.”

كما تشارك فرنسا هي الأخرى بناديين، هما “ليون”، و”مرسيليا”، بالإضافة إلى أندية “بنفيكا” البرتغالي، و”أبويل نيقوسيا” من قبرص، و”بازل” من سويسرا.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7502

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى