رساله مفتوحه الى السيد نوشيروان مصطفى في قيادة كوران مع التحيه / بقلم غازي فرمان


نادي بابل

رساله مفتوحه الى السيد نوشيروان مصطفى في قيادة كوران مع التحيه.

رسالتي الشخصيه باسمي كمواطن كوردي من كوردستان الجنوبيه وككاتب وسياسي ارسل اليكم رسالتي الخاصه بعد تفكير وتحليل وخاصة ارى بان الوضع يتطلب على الجميع ان يتحركوا ﻻننا في كوردستان عانينا الكثير منذ تاسيس الدوله العراقيه ولحد اليوم وقبلها بمئات السنين..
واستطيع ان اقول باننا قدمنا تضحيات ﻻمثيل لها في التاريخ القديم والحديث..
والسياسي الناجح يبتعد عن التشنجات ﻻن الشعب ﻻيتحمل الماسي اكثر…
وانتم كان لديكم دور مع اﻻتحاد الوطني الكوردستاني بل الشخص الثاني بعد مام جﻻل وشاركتم في كل المناقشات والقرارات الصغيره والكبيرة وشاهدتم باعينكم مرارة الحرب اﻻهليه والتضحيات من كﻻ الطرفين بدون سبب ولحد اليوم مشاكل اﻻدارتين وقوتين من البيشمركه سواء علني او سري.
وانتم قررتم كيفية المشاركه في الحكم سواء في بغداد او كوردستان لحد يوم اﻻنشقاق من اﻻتحاد الوطني الكوردستاني واعتقد كان بسبب شخصي وﻻاريد الدخول في الموضوع ﻻن اﻻنشقاقات ليس لمصلحتنا ككورد في كوردستان واليوم زمن الوحده والكتل الكبيره المنسجمه والتحالفات السياسيه والعسكريه والخ…..
احيانا يفاجئني عندما اسمع حجج ومبررات غير واضحة المعالم من كتلتكم او بقرار منكم شخصيا ﻻن انتم صاحب القرار اﻻول واﻻخير في القرارات وحول موضوع عدم قبولكم انتخاب رئيس اﻻقليم من خﻻل الجماهير في اﻻنتحابات الحره الديموقراطيه..
واﻻتفاق على صﻻحيات رئيس اﻻقليم سواء اتفاق خاص او من خﻻل الدستور ويكون الدستور من خﻻل الشعب في استفتاء وحتى يكون قرار متفق من قبل الجميع…. اليوم جناب مسعود البارزاني وبعد سنوات شخص اخر المهم دستور وحكم الشعب للشعب ..وانا اتعجب على بعض مواقفكم الغير واضحه كانما جنابكم تريدون اﻻستعجال في استﻻمكم اي مسؤوليه باي طريقه واستطيع ان اسمي طوباويه..
انا مع التعدديه وقبول اﻻخر والصندوق وانا مع المنافسه بشرط ان يكون ميدان المنافسه الشعب والصندوق وكيفية صنع رأي الشارع واقناع الجماهير ﻻن كل شيئ للشعب ومن اجل الشعب والوطن ولحد اﻻن نحن اقليم ﻻنستطيع ان نتحرك كثيرا والعائق بغداد وايران وسوريه وتوركيا.
.انا مستعد ان اقابل جنابكم في حوار تلفزيوني حر (مناظره تلفزيونيه ) ومباشر على الهواء بكل تقدير واحترام وامام نخبة من السياسيين ونناقش عدة مواضيع وانا ساحضر بصفتي الشخصية ككاتب وسياسي وكمواطن لدي الحق ان اعرف وان اناقش وان اشارك في صنع القرار حسب وجودي وراي وتطلعاتي وهذا من حق اي مواطن يعيش على ارض كوردستان سواء حزبي او مستقل او متعاطف..
وهذا مقترحي وانشاءالله جنابكم تقبلون في اي قناة تلفزيوني حر سواء باللغه الكورديه او العربيه وبلغه سياسيه وصراحة … .
ﻻيوجد شيئ اسمه المستحيل بل يوجد شيئ اسمه التطور والصراع السياسي الحر وكسب راي الجماهير بالعمل والتضحيات والمواقف البطوليه والتاريخ النضالي النظيف والحنكه السياسيه. وانتم لديكم مقاعد ﻻباس بها حسب وضعكم .
وانا احيانا اسمع اقاليم هنا وهناك وبعض الناس يقولون بان المقترح من عندكم واعتقد بان المساله ﻻيحتاج الى مناقشه وتوضيح ولكن اقول لماذا تقسيم المجزآ الى اجزاء بدون سبب.
واعتقد بان الديموفراطيه الحل اﻻمثل لمشاكلنا وقبول اﻻخر والصندوق الحر…

عن الكاتب

عدد المقالات : 7492

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى