رد إلى الأخ كامل زومايا المحـترم


مايكل سيبي
مايكل سيبي


حـينما أعـلن عـن أن مؤتـمراً بإسم مؤتمر النهـضة الكـلـدانية سـيعـقـد في الفـتـرة ( 30 آذار ــ 1 نيسان 2011 ) في سان ديـيـﮔـو إبتـدأتْ في وقـتها الأقلام الذهـبـية الرفـيعة المحـبة لشعـبنا الكـلـداني تكـتب عـنه وتـؤازره ، وفي ذات الوقـت كان للأقلام السوداء حـصة لها في التعـبـير عـن حـقـدها لهـذا الشعـب الأبي ، وفي حـينها كـتـبتُ مقالاً بتأريخ 10 أيار 2011 وعـلى الرابـط وتحـت عـنوان ( دخـلاءُ المجالس البديلة نـزلاءٌ في خِـيَم القـبـيلة ) عـلى الرابـط
ttp://www.kaldaya.net/2011/Articles/05_May2011/15_May10_MichaelCipi.html جاء فـيه :لماذا لا نـقـلق نـحـن وأنـتَ معـنا ، من نهضات ولقاءات ومؤتمرات وإجـتماعات وتـجَـمّعات الآخـرين ؟
أما مؤتـمرنا القادم المقـرر عـقـده في مشـيـﮔان ( 5 ــ 8 أيلول 2012 ) فإن أول مَن كـتب عـنه مؤيـداً ومشجـعاً له كانالأخ المهـندس سـهـيل أنـطـوان في مقال تحـت عـنـوان ( تطلعاتـنا نحـو المؤتمر القومي الكلداني 2 ) بتأريخ 16 تموز 2012 ثم أعـقـبناه بآخـر وهـكـذا ، ولكـن أول مَن كـتب سـلبـياً عـن مؤتمرنا هـذا قـبل إنعـقاده هـو السيـد كامل زومايا وفي الموقع http://www.ankawa.com/forum/index.php?board=9.0وبمقال تحـت عـنـوان (مجموعة من ابناء شعـبنا يدعـون لتوحـيد الصفوف ، واعلان المؤتمر القومي الكلداني في مشيغان يدعـو للتقسيم ) ولستُ أدري أيّ نوع الـقـسمة يقـصـد الطويلة منها أم حـساب عـرب شـفـوية .
إن المجـموعة التي يقـصـدها السيد كامل هي : مجموعة من كتاب واعلاميي وفـناني شعـبنا يدعـون الى توحيد الصفوف

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,600164.msg5680315.html#msg5680315

إنهم من ماركة المجـلس الشـعـبي ! طيب يا سـيـد كامل ، هـل تريـدنا أن نـنجـرف وراءهـم ؟ لا يا أخي هاذي ما تشـوفـها بالحـلم ، نحـن لسنا مهـتمين بهـموم شعـب وهـمي ذي ثلاث تسميات ولكـنـنا مهـتمون بهـموم شـعـبنا الكـلـداني والآثـوري والسرياني ، وإذا كـنتَ أميناً في قـراءتك ونـقـلك النصوص فإن في الإعلان الذي قـرأته يوضح مهام المؤتـمر ومن بـينها : المحـور الثالث ( العلاقات مع الاحـزاب الاخـرى …. 1- بحـث في العلاقة بين الكلدانوالأحـزاب الوطنية . 2- البحـث في التواصل مع الأحـزاب الآشورية والسريانية !!! ) هـل إقـتـنعـتَ الآن ؟ ثم أنك تـدّعي أن المؤتمر ليس معـنياً حـتى بالشعـب الكـلـداني الذي يـرَوِّجـون له …. فهـنا نـقـول لك أنّ هـذا الموضوع لا يخـصُّـك فأكـرِمنا بسـكـوتك . أما الأمور الأخـرى التي هي في نظرك مهمة ، فهي مهمة في نظر المؤتمر قـبلك وهـو أدرى بها منك فلا حاجة بك إلى التمثيل والتباكي . وإذا لم تـفـهم معـنى الأحـزاب الوطـنية وماذا تشمل هـذه التسمية فلا حاجة إلى التساؤل عـنها لأنها ليست مكـتوبة لحـضرتـك .

عـزيزي السيد كامل :
إن مفـهـوم الوحـدة عـنـد الكـلـدان ليس بالمفـهـوم الذي عـنـدك ، فـنحـن نفـهـم الوحـدة بمعـناها الوحـدة التي لا نهـمِّـش أحـداً بل نشارك الجـميع معـنا ، وما عـداها فإنه خارج إطار تـفـكـيرنا . أما قالت العـربي وحـكـت الصلاة فـنحـن نسألك : لماذا تـكـتب الأحـزاب الآثـورية أنـظمتها الداخـلية ومراسلاتها باللغة العـربـية ؟ لماذا صار هـناك قـداس ومحاضرات في الكـنيسة الآثورية باللغة العـربـية في سـدني ؟ ولسنا نـنـتـظر منك الجـواب لأنـنا لسنا بحاجة إليه . إن شجـرتك الباسقة التي ذكـرتـَها في ألقـوش وغـيرها لا تهـمنا كـثيراً لأنها بلا جـذور فـغـداً تيـبَس ومصيرها معـروف ، وإنْ كـنـتَ فـرحان بما لـديك فألف تهـنـئة لك .


عن الكاتب

مايكل سيبي
عدد المقالات : 470

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى