ردود وتعـقـيـبات عـلى صفحة بـوابة تـللـسـقـف الـفـيسبـوكـية / الحـلـقة الثانية


مايكل سيبي
مايكل سيبي

ملاحـظة : في الحـلـقة الأولى وردت سـهـواً عـبارة ( موقع بـوابة تـللـسـقـف )

والصحـيح هـو ( صفـحة بـوابة تـللـسـقـف ) في الـفـيسبوك ….. وأعـتـذر للـقارىء عـن هـذا الخطأ .

وهـذا رابـط الحـلقة الأولى لمَن فاتـته ، مع كافة المقالات السابقة !!!

http://kaldany.ahlamuntada.com/f29-montada

كما أتحـدى القارىء المربـوط ، أن يجـيب عـلى سؤالي الـوارد في الحـلـقة الأولى :

مَن هـو الصادق ، حـضرة الـﭘـطـرك لـويس أم الـﭘاﭘا فـرانـسيس ؟ ….

ولخاطر هـذا القارىء الربـطـوي أكـرر لصاحـب الغـبـطة شخـصياً وليس المسيحـيـيـن عامة ، فأتحـداه أن يرسم علامة الصلـيب عـلى وجهه أمام المسؤولـين الـذين يـزورونه أو يـزورهم ، وأتحـداه أيضاً أن يقـرأ بـيانا أو يـلـقي خـطابا أمامهم مبتـدئاً بـ (( بإسم الآب والإبن والروح الـقـدس ، إله واحـد آمين )) كما يـبـدأ الآخـرون قـراءاتهم !….

أما الصورة الـفـوتـوشـوﭘـية ، لا تـفـرق عـنـدي عـن الصورة الكاريـكاتـيرية ، لـذا فإن قـلمي لن يـنـزوي في محـفـظته حـتى يخـط كل ما يـراه وبألـوانه ، ولـيـفـسر منه بحُـريّة ما يريـده المتـلـوّنـون …. فأمثالـنا لا يتـلـﮔـلـﮔـون من أجـل مناصب فارغة يمنحها المخادعـون !! من أعلاهم إلى سافـلهم ! لأنها ضحـك عـلى الـذقـون ، فـلـتبقى لمَن إليها يلـهـث ولا يفـقـهـون .

*******

للعـلم فـقـط ، لماذا أكـتب هـذه السلسلة من المقالات ؟؟

الجـواب : إنّ ما حـفـزني عـلى كـتابة هـذه السلسلة من المقالات ــ جـملة قـصيرة ــ ركـيكة كـتبها صاحـب صفحة بـوابة تـللـسـقـف الفيسبوكـية ! تـشير إلى أنه غـير متابع ويجهـل أموراً كـثيرة فـيـزج نـفـسه في معـتـرك فـوق طاقـته تملـقاً منه عـسى أن يحـصل عـلى منـصب !!! يا حـيـف عـلى الضعـفاء ، وهي :

((( إن القسان الذين عملو ذالك هم مطرودين من قبل البابا اي عملو الكثير لكي يفتتو الجاليه )))

دون أن يعـرف هـل أولـئـك الـقـسان : مطرودون ،  معـفـوّون ،  موقـوفـون ،  مسافـرون ، مُـدانـون ، محـكـومون ، ……… عـليه أن يعـرف حـده ويقـف عـنـده كما يفـعـل ــ بـوقار ــ أفـراد حاشية الـﭘـطـرك .

وعـليه …. قـرأتُ الردود التالية وأنـشرها كما جاءت في صفحة بوابة تـللسقـف ــ الـفـيسبـوك ــ دون تـنـقـيح ركاكـتها ولا تـصحـيح أخـطائها الـدالة عـلى أن الكاتب (( صاحـب الصفحة )) هـو بمستـوى المرحـلة الإبتـدائية ويصف نـفـسه بخـريج جامعة !!!!…. الردود حـول موضوع حـفـلة جـمعـية تـللسـقـف الكلـدانية وحـضور المطران وردوني فـيها …. وحِـواري مع مـديرها :

https://www.facebook.com/gorohikmat/posts/804834489663904?comment_id=805822322898454&notif_t=feed_comment_reply&notif_id=1493482371541115

Rosemary Rose  : مسخـرة … فـوقـوا ، كافي تلوّنون الحـقـيقه ، شنو جايـبـين رقاصة بوجـود المطارنة ، اي نوع من الـفـن الهابط الذيتـشجعـونه .. اي صوره واي طابع تـتركونه بنفـوس الناس عـند هذا التكريم ، الا يوجـد غـير رقاصة لتـقـدم هذ ا التكريم ، هذه اهانه للكـنيسةولرجال والدين وليس تـقـديـر .

بوابة تللسقـف ::: .. الأخت Rosemary Rose هل حـضرت الحفله لكي تحكمي ؟ ان القسان الذين عملو ذالك هم مطرودين من قبل البابا اي عملو الكثير لكي يفـتـتو الجاليه ! المسيح مَن قـبل الهدايا قـبلها من كل شخص ، كذالك مريم المجدلية … ان الذي قـدمت المداليا ، دكتوره ولكن فـنها فلكلوري عراقي وعندما قدمتها كانت مستوره ، أنظري الى كل الحفلات حيث البنات والنساء يرقصون اكثر عري من ذالك ولو احد الأيام قـدموا هدايا لأي من يكـون ، هم لو كان البابا هل يمنعهم ، طبعا لا ليس له علاقه بمهنتهم ، أليس كـذالك يجب ان نكـف عن ذالك نحن ليس أحسن من المسيح بما عمل ولن يرضي كل الناس ، اعـتبريه ابوكِ كبير السن هل تـقـولين عليه كلام غير جيد وانه بريئ وشكرا للكي يا rose مريم

فـكـتـبـتُ ردي :

Michael Cipi  : ….. إلى مدير بـوابة تللسقـف المحـتـرم … أنا أحـتـرم كل شخـص دون الـنـظر إلى وظيفـته ومن ضمنهم المغـنيةوالراقـصة وأحـتـرمك أنت أيضا رغـم عـدم معـرفـتي بشخـصك الكـريم … هاي خـلـيها عـلى صفـحة ……… ولكـن حـين تـريـد أن تكـتـب ،أكـتب من منـطـلـق ثـقافـتـك التـللسـقـفـية وتربـيتـك العائـلية يعـني الشرقـية والعـراقـية ….. حـين تكـتـب ، إعـتـبر أنّ الأمر يخـصك شـخـصياً…….أنا لا أبخـل عـلى المطران حـين ينـظـر إلى المغـني وهـو يغـني ( موال ) ……. ولا أبخـل عـلى المطران حـين ينـظـر إلى صدرراقـصة حـين تـهـزه .. أو إلى أردافـها أو وركها أو خـصرها حـين تـمـيّـله بـرشاقة … أو شـفاهها الحـمراء ، خـلـيه يستمتع !! ويستمتعبحـركة رقـبتها يا أخي وما خـسرانين خـسارة …. حـبـذا لو كان الآخـرون أمثال المطران في أماكـن أخـرى يستمعـون (( بالـنـظر ! )) لاتخـلـينا نـروح زائـد ……… وإذا تـريـد أن تـدافع أو تـبـرّر ، فأنت حـر ولا أحـد يمنعـك …….. أما أن تأتي بمثال المسيح والمجـدلية الزانيةفهـذه محـسوبة عـليك ويجـب أن تعـتـذر !!! لأن (1) المسيح لم يـذهـب مطأطـئاً رأسه لها وإنما هي التي أتت إلى المسيح كـزانية لنيلالمغـفـرة منه ! فـهل في رأيك أن الراقـصة ( حاشاها ) زانية ومعها شهـود عـيان ؟؟ كـيف تسمح لـنـفـسك أن تـقارن الراقـصة التي تـتـكـلمعـنها بالزانية المجـدلية ؟ (2) وهـل أن المطران مشى نحـوها برجـلـيه لـيغـفـر لها خـطاياها ، أم لـنـيل التـكـريم منها وهي إنـسانة محـترمة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كـن حـذراً عـنـد الكـتابة !!!! ولكـن أسألك سؤالاً وأقـول : إنـزل إلى أعـماق ضميرك وعـقـلـك وقـلـبـك ووجـدانـك … إنـزل إلىثـقافة تللسـقـف ، إنـزل إلى تربية والـديك ، وأستحـلـفـك بـشرفـك قـبل مقـدساتـك هـل أنت مقـتـنع بكلامك وتـبـريـراتـك ؟؟؟؟؟؟؟ وأنا أقـبلبإجابتـك مهـما كانت …. ودمت بخـيـر ….. لا تمسح ردي هـذا لأني سأنـشره في مكان آخـر

 بقـلـم : مايكـل سـيـﭘـي / سـدني

عن الكاتب

عدد المقالات : 470

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى