دي ماريا ينضم لمانشستر يونايتد مقابل 60 مليون استرليني

قد يظهر دي ماريا بقميص مانشستر يونايتد للمرة الأولى خلال مباراة الفريق أمام بيرنلي السبت القادم

في صفقة ستكون الأغلى في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، وافق نادي مانشستر يونايتد على دفع 59.7 مليون جنيه استرليني للتعاقد مع نجم ريال مدريد الإسباني أنخيل دي ماريا.

ووصل النجم الأرجنتيني (26 عاما) إلى مانشستر للخضوع للكشف الطبي صباح الثلاثاء لإتمام عملية الانتقال التي سترفع إجمالي ما أنفقه مانشستر يونايتد للتعاقد مع لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية إلى 132 مليون جنيه استرليني.

وقد يظهر دي ماريا بقميص مانشستر يونايتد للمرة الأولى خلال مباراة الفريق أمام بيرنلي على ملعب الأخير يوم السبت القادم في إطار مباريات الدوري الإنجليزي.

وتتجاوز هذه الصفقة تلك التي انتقل فيها الإسباني فرناندو توريس إلى نادي تشيلسي عام 2011 مقابل 50 مليون جنيه استرليني.

وكانت آخر مرة يكسر فيها مانشستر يونايتد الرقم القياسي لأعلى صفقة في الدوري الإنجليزي عام 2002 عندما تعاقد مع المدافع ريو فرديناند من نادي ليدز يونايتد مقابل 29.1 مليون جنيه استرليني.

وتعاقد مانشستر يونايتد خلال الصيف الجاري مع الجناح الأيسر لوك شاو ونجم خط الوسط الإسباني أندير هيريرا والأرجنتيني ماركوس روخو مقابل 72 مليون جنيه استرليني.

وقال المدير الفني لريال مدريد كارلو أنشيلوتي يوم الأحد “لم يتدرب دي ماريا معنا اليوم، وجاء ليودع اللاعبين والعاملين بالنادي. هو من يملك قرار البقاء أو الرحيل، وبذل النادي ما في وسعه للإحتفاظ به”.

وكان دي ماريا قد أصيب في الفخذ خلال مباراة المنتخب الأرجنتيني أمام نظيره البلجيكي في الدور ربع النهائي لكأس العالم بالبرازيل، لكنه كان ضمن القائمة المختصرة، التي ضمت 10 لاعبين، لأفضل لاعب في البطولة.

وكان النجم الأرجنيتيني قد انضم لريال مدريد قادما من نادي بنفيكا البرتغالي عام 2010 مقابل 36 مليون جنيه استرليني، وحصل مع الفريق على الدوري الإسباني عام 2012 ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وقال رامون كالديرون، رئيس ريال مدريد السابق، إنه “لا يحب” فكرة رحيل دي ماريا، مضيفا “عادة، النادي الذي يملك لاعبين جيديين للغاية لا يرغب في بيعهم”.

أغلى صفقات الدوري الإنجليزي

– فرناندو توريس من ليفربول إلى تشيلسي مقابل 50 مليون جنيه استرليني عام 2011.

– مسعود أوزيل من ريال مدريد إلى أرسنال مقابل 42.4 مليون جنيه استرليني عام 2013.

– سيرجيو أجويرو من أتليتكو مدريد إلى مانشستر سيتي مقابل 38 مليون جنيه استرليني عام 2011.

– خوان ماتا من تشيلسي إلى مانشستر يونايتد مقابل 37.1 مليون جنيه استرليني عام 2014.

– أندي كارول من نيوكاسل إلى ليفربول مقابل 35 مليون جنيه استرليني عام 2011.

– أليكسيس سانشيز من برشلونة إلى أرسنال مقابل 35 مليون جنيه استرليني عام 2014.

سيمون ستون

القسم الرياضي- بي بي سي

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *