دوري أبطال أوروبا: برشلونة يدك مرمى ليفركوزن بسبعة أهداف

برشلونة وباير ليفركوزن

النجم ليونيل ميسي قاد فريقه في هذا الفوز

تأهل حامل اللقب برشلونة الاسباني إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه الكبير على ضيفه باير ليفركوزن الألماني بسبعة أهداف مقابل واحد في المباراة التي جرت مساء الأربعاء على ملعب كامب نو ببرشلونة في إياب الدور الـ 16.

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه لهذا الفوز الكاسح بإحرازه 5 أهداف وهي المرة الأولى في تاريخ أفضل لاعب في العالم التي يسجل فيها خمسة أهداف في مباراة واحدة.

وهي المرة الأولى أيضا في مسابقة دوري أبطال أوروبا بنظامها ومسماها الحالي التي يسجل فيها لاعب 5 أهداف في مباراة، وبذلك رفع ميسي رصيده هذا الموسم إلى 53 هدفا مع برشلونة ومنتخب اسبانيا.

وسبق لعشرة لاعبين تسجيل خمسة اهداف في مباراة واحدة في كأس أوروبا بمسماها القديم.

واستعرض نجوم برشلونة مهاراتهم بقيادة ميسي وتشافي هيرنانديز و سيسك فابريغاس وأدريانو، ولعبوا كالعادة مباراة هجومية غير مكتفين بفوزهم في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل واحد.

افتتح ميسي التسجيل في الدقيقة 26 بعدما تلقى تمريرة تشافي التي منحته انفرادا صريحا بالمرمى وضربت مصيدة التسلل، وتقدم النجم الأرجنتيني بهدوء ولعب الكرة فوق حارس ليفركوزن لتسكن الشباك.

وقبل نهاية الشوط الأول مرر انييستا كرة إلى ميسي داخل منطقة الجزاء فراوغ بمهارة أكثر من مدافع وسدد كرة قوية بيسراه داخل الشباك .

وأضاف اللاعب الارجنتيني الهدف الثالث بفاصل آخر من المهارات في بداية الشوط الثاني، فقد تلقى الكرة خارج منطقة الجزاء وسيطر عليها بقدمه اليمنى بمهارة وتقدم نحو المرمى وبيمناه هذه المرة لعب الكرة فوق الحارس داخل المرمى في الدقيقة 50 .

وأضاف البديل تيو الهدف الرابع في الدقيقة 55 من انفراد بالمرمى مباشرة بعد نزوله إلى الملعب، ثم أحرز ميسي هدفا اخر في الدقيقة 58 مستغلا خطأ من الحارس.

ثم عاد تيو ليرفع النتيجة بالهدف السادس في الدقيقة62.

واختتم ميسي السباعية بتسديدة قوية قبل ست دقائق من النهاية قبل أن يقلص كريم بلعربي الفارق للفريق الالماني في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبذلك ارتفع رصيد أهداف برشلونة في دوري الأبطال هذا الموسم إلى 30 هدفا منها 12 هدفا لميسي ،وتقدم الفريق بسهولة إلى ربع النهائي ليفرض نفسه مرشحا قويا للحفاظ على لقبه.

في مباراة أخرى فجر نادي ابويل نيقوسيا القبرصي مفاجأة من العيار الثقيل وأطاح بنادي أولمبيك ليون الفرنسي بالفوز عليه 4-3 بركلات الترجيح .

وأنهى ابويل مباراة الاياب في دور الستة عشر لصالحه 1-صفر وتم الاحتكام لركلات الترجيح، ولم يهدر ابويل أيا من ركلاته الترجيحية الاربع بينما أضاع ليون ركلتين من خمس.

BBC العربية

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *