دبي تدخل موسوعة غينيس بإطلاق 440 ألف طن من الألعاب النارية


نادي بابل

بغداد/ متابعة المسلة:

إستطاعت دولة الإمارات العربية أن تلفت أنظار العالم بإحتفالات العاصمه دبي في أعياد رأس السنه الميلادية الجديدة بعد نهاية عام 2013 وبداية عام جديد، وذهبت أنظار كثير من الدول لهذه الإحتفالات علي أنها إحتفالات مذهلة وعرض وصف بأنه الأكبر في العالم بعد أن أطلقت 440 ألف طن من الألعاب النارية إحتفالا بهذه الليلة.

وشهدت دبي احتفالاً مميزاً بالعام الجديد شهده نحو مليوني شخص، إذ شهد برج خليفة، الأعلى في العالم بارتفاع 828 مترا، استعراضا مبهرا بالألعاب النارية والمؤثرات البصرية والسمعية استمر ست دقائق أمام عشرات آلاف الأشخاص الذين احتشدوا للاحتفال بالعام الجديد.

أما في جزيرة النخلة الاصطناعية في الخليج العربي فقد انطلقت أكثر من 400 ألف قذيفة للألعاب النارية، وبدأ إطلاقها منذ منتصف الليل، واستمر لمدة جاوزت 40 دقيقة.

وتأمل دبي من خلال هذا العرض دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية وفقا للسلطات التي لم تكشف عن كلفة العرض.

أما العاصمة الإماراتية أبوظبي، فاحتفلت بالعام الجديد بعروض للألعاب النارية أمام أبراج الاتحاد، أعلى أبراج العاصمة، واستمرت الاحتفالات حتى وقت متأخر من فجر الأربعاء.

وجذبت الاحتفالات أنظار أكثر من 50 دولة نقلت إطلاق الألعاب النارية من، على الهواء مباشرة، في عرض فاق ما كان يتوقع له فقالوا كان أكثر من مشهدا من ألف ليلة وليلة.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7492

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى