داعش يكشف عن خريطة لـ”دولته الجديد”: تشمل ثلاث قارات و16 دولة إسلامية


نادي بابل

شفق نيوز

كشف تنظيم داعش عن أسماء الدول التي يسعى للسيطرة عليها خلال الفترة المقبلة، وإعلانها إمارات وولايات، تابعة له.

وتضمنت خريطة نشرتها مواقع تابعة للتنظيم جميع الدول العربية وبعض الدول الأفريقية والأوروبية والآسيوية التي يسعى تنظيم داعش الارهابي الى ضمها الى خلافته خلال الفترة المقبلة.

والدول هي “العراق، والشام، والحجاز، واليمن، وخراسان، وكوردستان، وبلاد القوقاز، والأناضول، وأوروبا، والأندلس، وأرض الكنانة، وأرض الحبشة، والمغرب”.

وأوضحت خارطة خلافة داعش المزعومة تقسيم الدولة الإسلامية لعدة ولايات، تضم كل ولاية منهما مجموعة من الإمارات.

ووفق الخريطة فأن ولاية العراق ستضم كلاً من العراق والكويت، فيما تضم ولاية الشام سوريا ولبنان وفلسطين والأردن وسيناء، بينما تضم ولاية الحجاز السعودية والإمارات وقطر والبحرين وسلطنة عمان، بينما تبقى اليمن على حالها، فيما تضم ولاية خراسان دول إيران وأفغانستان وأوزباكستان.

وقال صبره القاسمي، القيادي المتشدد السابق، إن إعلان المتشددين في ليبيا أن درنة ولاية ضمن ولايات تنظيم داعش سيكون الخطر الأكبر على مصر خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن أعداد المتشددين الليبيين الذين أعلنوا انضمامهم رسمياً إلى تنظيم داعش يتعدى 10 آلاف مقاتل حتى الآن.

ونوه القاسمي إلى إن هناك تطورًا نوعياً وخطيراً في عمل الجماعات التكفيرية، مشيراً إلى أن هناك شبكة تواصل تجمعهم تحت قيادات واحدة، تستهدف الأنظمة العربية والسيطرة على الإقليم بأكمله.

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 7515

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى