خلاف بين الكتل السياسية يؤجل التصويت على النظام الداخلي للبرلمان


نادي بابل

(السومرية نيوز) بغداد –

أكد مصدر برلماني، السبت، أن مجلس النواب قرر تأجيل التصويت على نظامه الداخلي بسبب خلاف الكتل السياسية على بعض مواده.

وقال المصدر في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “مجلس النواب قرر خلال جلسته الـ28 من السنة التشريعية الثانية التي عقدت، صباح اليوم، تأجيل التصويت على النظام الداخلي للبرلمان”، عازيا سبب التأجيل لـ”وجود خلافات بين الكتل السياسية على بعض مواده”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “المادة التي تنص على الأغلبية البسيطة والأغلبية المطلقة تم قراءتها من قبل أعضاء البرلمان”، مشيرا إلى أن “نواب كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري اعترضوا على بعض فقرات هذه المادة”.

وأكد المصدر أن “المجلس قرر أن يكون التصويت على النظام الداخلي الأسبوع المقبل لحين الاتفاق عليه بين الكتل السياسية”.

وعقد مجلس النواب العراقي، اليوم السبت، جلسته الـ28 من السنة التشريعية الثانية برئاسة أسامة النجيفي وحضور 236 نائبا، فيما أكد مصدر برلماني أن الجلسة ستشهد التصويت على مشروع قانون وزارة الشباب والرياضة والتصويت على النظام الداخلي لمجلـس النـواب ومشاريع قوانين أخرى.

ورفع مجلس النواب العراقي، في 8 أيلول الجاري، جلسته الـ27 من السنة التشريعية الثانية إلى اليوم السبت، والتي شهدت التصويت على قانون محو الأمية وإلغاء قراري مجلس قيادة الثورة المنحل 427 و293 اللذان سيقلصان من صلاحيات رئيس الجمهورية، فيما تم تأجيل القراءة الثانية لقانون لمجلس السياسات العليا لتعديل بعض فقراته.

يذكر أن مجلس النواب قراء القراءة الثانية للنظام الداخلي للبرلمان خلال جلسته الـ58 من السنة التشريعية الأولى التي عقدت،في الـ27 من نيسان الماضي.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7517

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى