خدمة جديدة ومزعجة على فيسبوك: التعرف الى الوجوه تلقائيا!


نادي بابل

يستمرّ موقع “فيس بوك” في ابتكار التطبيقات الجديدة خلال فترات وجيزة ليواكب العصر ويتميز عن باقي المواقع الاجتماعية، وقد أعلن الموقع قبل فترة وجيزة عن خاصية التعرف الذاتي إلى الوجه في الصور المنشورة. ويتم تفعيل الميزة على حسابات المستخدمين دون علمهم وموافقتهم، حيث أصبح ذلك من الإعدادات الافتراضية، وهو ما لا يعلمه الكثير من مستخدمي الشبكة.

خدمة جديدة ومزعجة على فيسبوك: التعرف الى الوجوه تلقائيا!

التطبيق الجديد يزعج الكثيرين

وبفضل شركة Divvyshot التي استحوذ عليها “فيس بوك” في وقت سابق، أمكن تطوير هذه الخدمة التي قد توصف بالمزعجة من قبل البعض، وهذا ما عبر عنه مستخدمو الشبكات الاجتماعية فور علمهم بالخبر إلا أن البعض رحب بهذه الخطوة ووصفها بالإيجابية.

والطريقة التي تعمل بها الميزة الجديدة أنه حال نشر صورة على الموقع، يقوم البرنامج بالتعرف إلى الوجوه الظاهرة واقتراح أسماء للأشخاص الموجودين بها.

وينشر على موقع “فيس بوك” يوميا ما يزيد على 100 مليون صورة، ما يشكل إزعاجا على المستخدمين الذين لا يودون إعلامهم بكل الصور التي ينشرها أصدقاؤهم التي لا تدخل في نطاق اهتماماتهم.

والإعداد الجديد أيضا يعرض الباحثين عن الخصوصية في الموقع لخطر التكشف لمن يرغبون في الحفاظ على سرية أنشطتهم على الموقع الاجتماعي الشهير.

ملاحظة: الصور للتوضيح فقط

farfesh.com

عن الكاتب

عدد المقالات : 7492

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى