حقوق إنسان كردستان تناشد المجتمع الدولي بالاستجابة العاجلة للنازحين السوريين في الإقليم


نادي بابل

 

 

نازحون سوريون في كردستان

السومرية نيوز/ دهوك

ناشدت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بإقليم كردستان، الثلاثاء، المجتمع الدولي بالإستجابة العاجلة لمساعدة النازحين السوريين في إقليم كردستان، مؤكدة أن الإزدياد المستمر للاجئين السوريين تفوق طاقة حكومة الإقليم.

وقال رئيس الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ضياء بطرس لـ”السومرية نيوز”، إن “إقليم كردستان يواجه أوضاعا صعبة في إمكانية توفير جميع الإحتياجات اللازمة للنازحين السوريين”، مبينا أن “تدفق اللاجئين السوريين يشكل عبئا على اقليم كردستان دون مساعدة المجتمع الدولي”.

وأضاف بطرس أن “الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تتابع أوضاع النازحين السوريين بشكل مستمر”، لافتا إلى أن “جميعهم بحاجة ماسة إلى مساعدات إنسانية عاجلة فضلا عن توفير المستلزمات الضرورية لهم”.

وناشد بطرس “الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بالإستجابة الإنسانية للنازحين السوريين”، لافتا إلى أن “التدفق المستمر لهم تفوق طاقة إقليم كردستان”.

وكانت كتلة التحالف الكردستاني البرلمانية طالبت، اليوم الثلاثاء، الحكومة الاتحادية والمنظمات الدولية بمساعدة حكومة إقليم كردستان لتلبية احتياجات اللاجئين السوريين في الإقليم، مشيرة إلى أن حكومة الإقليم لا تستطيع لوحدها تلبية احتياجات أكثر من 120 ألف لاجئ سوري.

كما دعا رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، اول امس الأحد، المجتمع الدولي إلى الاستجابة العاجلة وتقديم المساعدات للاجئين الكرد السوريين في الاقليم، مؤكدا أنه لا يرغب بهجرتهم من سوريا وإفراغ مناطقهم.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7499

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى