ثلاث مقاتلات حربية سورية تخترق المجال الجوي العراقي وتقصف اهدافاً على الحدود

شفق نيوز

كشف مصدر عسكري عراقي، السبت، عن قيام ثلاث طائرات حربية نوع “ميغ 23” باختراق الأجواء العراقية والتحليق على مستويات “منخفضة” في بلدة القائم والبوكمال الحدودية.

وكانت مصادر أمنية عراقية قالت الشهر الماضي إن طائرة حربية سورية اخترقت الأجواء العراقية وقامت بقصف منطقة البوكمال السورية عند الحدود مع العراق. لكن بغداد نفت ذلك.

وقال المصدر لـ”شفق نيوز” إن “ثلاث طائرات حربية نوع ميغ 23 اخترقت الأجواء العراقية وحلقت على مستويات منخفضة على طول الشريط الحدودي”.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الاشارة إلى اسمه، أن “الطائرات استغلت الأجواء العراقية وقصفت أهدافا في الأراضي السورية في منطقة البوكمال وسمع صوتها في قضاء القائم”.

وفرضت الحكومة العراقية إجراءات مشددة على طول الشريط الحدودي ومنعت الاقتراب منه مع تسلم مهام نقاط التفتيش من قبل وزارة الدفاع.

وتشترك سوريا مع العراق بحدود تمتد لأكثر من 600 كلم، يقع أكثر من نصفها تقريبا بمحافظة الأنبار الواقعة في غرب البلاد.

وأغلق العراق حدوده مع سوريا من جهة معبر القائم الحدودي بقطع خرسانية، ونصب كاميرات مراقبة ليلية وكاشفات ضوئية تحسبا لأي طارئ.

وكان الجيش النظامي السوري قد استعاد في 22 يوليو/تموز الماضي، السيطرة على معبر اليعربية بين البوكمال ومنطقة القائم العراقية، بعد سيطرة قوات المعارضة المسلحة عليه.

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *