تيمناً بذكرى الراحل د. حبيب تومي المركز الثقافي الكلداني الأمريكي يطلق أسم حبّا لزاوية الهدايا الكلدانية


نادي بابل

CECA, Est. 1974 AD – 7275 K

حيّا عمّا كلدايا

تيمناً بمسيرة أبن الكلدان البار، المناضل والمثقف الكلداني الكبير د. حبيب يوسف صادق تومي تقرر في إجتماع خاص عقد في المركز الثقافي الكلداني الأمريكي يوم الأربعاء الموافق ليوم السادس من شهر كانون الثاني عام 2016م، إطلاق أسم (حبّا) على زاوية الهدايا الكلدانية الواقعة في مبنى المركز الثقافي الكلداني الأمريكي في مدينة مادسن هايتس. ويأتي هذا التكريم، وهو الثاني من نوعه بعد إطلاق تسمية الأب الراحل يعقوب يسو (مؤسس المركز) على قاعة الإجتماعات الكبرى في المركز.

تسمية قاعة (زاوية الهدايا الكلدانية) بأسم الخالد د. حبيب تومي، هيّ مجرد دعوة أولية للإحتفاء برموز الأمة الكلدانية، آملين أطلاق أسمه النبيل في المستقبل القريب على أحد المشاريع الثقافية الكلدانية الكبيرة التي نؤمل إنجازها في السنوات الثلاث القريبة القادمة.

من أجل أن لا ننسى المتميزين من الكلدان، ومن أجل تذكير من تأخذه مشاغل الحياة بعيداً عن مسيرة النهضة الكلدانية، ومن أجل تعريف من لا يعرف برموز الأمة الكلدانية العامرة بالكفاءات والمتميزين والمتميزات، فقد تقرر ممارسة هذا التقليد الحضاري، إحتراماً لرموز أبناء أمتنا الكلدانية العزيزة، وإعتزازاً بمنجزاتهم الثقافية والعلمية والقومية.

للخالد د. حبيب تومي وللأب الراحل يعقوب يسو، اللذين بذلا الغالي والنفيس من أجل رفعة أسم أمتنا الكلدانية الحبيبة كل الإحترام والتقدير. بهذه المناسبة لا يسعنا إلا أن نعاهد أنفسنا ونعاهد جماهير أمتنا الكلدانية العصية على الفناء، على البقاء أمناء على الأمانة التاريخية التي حافظ عليها الراحلون الكلدان، كما نعاهد الجميع على السير قدماً نحو الهدف النبيل الذي يجمعنا تحت راية أمتنا الكلدانية الخالدة (العلم القومي الكلداني).

للأمة الكلدانية بإخلاص

رئاسة المركز الثقافي الكلداني الأمريكي / متروديترويت

كتب بتاريخ السابع من شهر كانون / تيبت عام 7315ك

والموافق ليوم 7 كانون الثاني عام 2016م

عن الكاتب

عدد المقالات : 7493

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى