توقعات عامة وشاملة لعام 2011


انجيلا تومي

إليكم توقعات عامة وشاملة لعام 2011 تقدمها لكم نجلاء قباني!!

سمعنا عن التوقعات والتنبؤات لعام 2011 من عدد كبير من الفلكيين، ففرح من فرح للتوقعات الايجابية والتي تبشره بعام مميز وفاصل في حياته، وتشائم من توقعوا له بعام سيء، ولكن ما هي التوقعات التي ستخبرنا بها نجلاء قباني، والتي كشفت المستور للوطن، وتحدثت عما تخبئه سنة 2011 على الصعيد العربي، العالمي والشخصي لكل برج.

بداية ما المستور الذي كشفته نجلاء قباني سنة 2010؟ وما الذي تحقق من توقعاتك؟ وما الذي خاب؟

إليكم توقعات عامة وشاملة لعام 2011 تقدمها لكم نجلاء قباني!!

 نجلاء قباني تكتب بالعام ولا تتوقع
 أمورا تفصيلية حتى لا تتحقق

أنا أكتب بالعام ولا أتوقع أموراً تفصيلية حتى لا تتحقق، فعام 2010 كان عاماً للفضائح والنقاشات ولم يكن عاماً للحرب والنزاعات، والدول التي ذكرتها وقعت فيها أحداث ومشاكل بالاسم، ولم يحدث في بلدان أخرى. سمينا عام 2010 عام كشف المستور لأنه عام للفضائح بامتياز، ولا أظن أن هناك شيئاً بقي مستوراً ولم يكشف، فموقع ويكيليكس تكفل بالموضوع، ومذكرات بوش، وشبكات التجسس في السودان ولبنان ومصر، ومحاولة الانقلاب في البحرين، إلى الانتخابات البرلمانية التي اعتبرت الأسوأ في مصر، إلى العدالة الدولية التي طالبت بمحاكمة الرئيس “عمر حسن البشير” في السودان، إلى وفاة حاكم رأس الخيمة في الإمارات العربية المتحدة وما دار من نقاش واختلاف على ولاية العهد.

شهد عام 2010 أعاصير وفيضانات في خليج المكسيك وإندونيسيا والفلبين وأستراليا، عندما كنت أبحث في الخريطة الفلكية العام الماضي لمعرفة الدول التي ستصادف مضايقات وجدت من بينها بولندا وتساءلت وقتها ما الذي ممكن أن يحدث في بولندا، وفعلاً تم سقوط الطائرة الرئاسية التي كانت تقل ثلاثين شخصاً برفقة الرئيس البولندي وزوجه.

ماذا توقعت لسورية في سنة 2010؟ وماذا عن 2011؟
كانت سنة 2010 هادئة عموماً وللمصالحات، والأمور تسير باتجاه الأفضل، وهذه السنة للمصالحات بامتياز وهي أفضل من سنة 2010 حيث تشهد خطوات مهمة. وضع الاقتصاد أفضل في سورية، وهناك خطوات لتحسين وضع المعيشة والمواطن، ويوجد إصلاحات، فوضع سورية أفضل من جميع الدول المجاورة.

عام 2011، عام الشرارة!

ماذا تحدثينا عن عام 2011؟

إليكم توقعات عامة وشاملة لعام 2011 تقدمها لكم نجلاء قباني!!

 كانت سنة 2010 هادئة عموماً
وللمصالحات

عام الشرارة بامتياز، وأنا أقصد بأنه عام بداية اشتعال لما هو قادم في عام 2012. عام الاحتقان والالتفاف على الحلول وهو عام للتأجيل والمماطلة والمراوغة وكأننا نقرر بأن نجلس على الطاولة لنتكلم ولنصل إلى حلول إلا أننا نؤجلها أو يرفض أحد الأطراف الاستسلام لرغبة الطرف الآخر فيؤجل الحل. وإذا وجدت الحلول فستكون بفضل الدبلوماسية والمساعي الحثيثة لتجنب الأزمات.

عام ليس للسلام ولا للحرب، بل هو ما بين بين، فقط نصطدم وترتفع الأصوات لتصل إلى مشاحنات وتهديدات وبداية مصادمات، لكنها لن تصل إلى حل. وأنا أذكركم بأننا نختم هذا العام بمشكلة في الجزيرة الكورية وهذا السيناريو سيتكرر كثيراً خلال السنة القادمة، وأنا أقصد الصدام دون أن تصل الأمور إلى الحرب ولا أقصد فقط في كوريا، بل قد تمتد لتشمل الدول التالية: شمال غرب أستراليا – إندونيسيا – وسط وجنوب الهند – جنوب أفغانستان – أوكرانيا – روسيا البيضاء – بحر قزوين – بولندا – ألمانيا – الشرق الأميركي – الصين والفلبين وكوريا وخليج المكسيك، ومن الدول العربية: مصر – السودان – الصومال – إثيوبيا – جنوب ليبيا والجزائر – اليمن وشرق السعودية – الإمارات العربية – البحرين.  فوجود المشتري وأورانوس في برج الحمل، في تقاطع مع زحل الموجود في برج الميزان وكوكب بلوتو الموجود في برج الجدي يجعل الأوضاع حولنا ضاغطة، لأن هذه الكواكب تشكل مربعات متنافرة قد تؤثر في الأرض بصدامات، لن تصل إلى مرحلة الحرب.

ستعيش الدول حالة تأهب ولن تصل إلى الحرب، ممكن أن تكون هناك صدامات بسيطة بين الدول القريبة لن تستمر أكثر من سبعة أيام، وأراهن أنه لا صدام في العالم سيستمر أكثر من عشرة أيام. الكوارث ستكون طبيعية وبيئية كالحرائق والفيضانات وسقوط الطائرات والبراكين والزلازل وحوادث التلوث أكثر من الصدامات التي ستكون من صنع الإنسان وخاصة في الدول التي ذكرتها سابقاً. وقد تأخذ طابع أعطال في شبكات الاتصال والأقمار الصناعية. إضافة إلى الجفاف وقلة الغذاء (القمح، الرز، السكر) الذي سيتزايد في العام القادم، الحقيقة أنه عام يتسم بقلة الموارد المالية، لذلك يجب علينا الادخار والتقليل من الإنفاق على الكماليات.

شهد العام الماضي ارتفاعاً في أسعار الذهب ماذا تتوقعين بهذا الخصوص؟
سوف يستمر ارتفاع أسعار الذهب، لأن كوكب عطارد له علاقة بأسعار الذهب والنفط، فعندما يتراجع عطارد ترتفع الأسعار. من 30 آذار إلى 21 نيسان هناك تقلبات بما يخص الذهب والنفط، ونقاشات وجدالات عميقة، وتغيير وزارات، والفترة الأكثر تعباً من 4 آب إلى 1 كانون الأول، يعني شهر آب ونيسان وكانون الأول فترات لها علاقة بالحرائق.

ماذا عن سوق السيارات؟
سوق السيارات والتلفزيونات جيد في العام القادم.

ما توقعاتك لسنة 2011 على الصعيد العربي؟

إليكم توقعات عامة وشاملة لعام 2011 تقدمها لكم نجلاء قباني!!

2011.. عام الزواج!!

مركز الشغب سيكون في دول إفريقيا مثل مصر والسودان والجزائر والمغرب، على حين دول آسيا تكثر فيها الكوارث الطبيعية.

وماذا عن العالم؟
بالمجمل العام أميل للهدوء والسلام والدبلوماسية والالتفاف حول الحلول وهو ليس للحل.

عام 2011 عام الهر الصيني ما الذي يميز عام الهر الصيني؟
عام للولادات والزواج والموت، هو عام الجلوس في المنزل بامتياز. فنحن سنحب الدفء والهدوء وسنصبح ميالين للسلام والبعد قدر الإمكان عن الضجة، سنستدين حتى نعيش برفاهية فالدخل قليل ورغبتنا في الحصول على الرفاهية كبيرة، إنه عصر التلفزيون الذهبي. وقد نشهد عودة للدراما بقوة، إلى جانب كل الفنون التي كنا نعتبرها كمالية، “كالرسم، والنحت، والديكور” وعلى الأغلب سنغير الديكور والأثاث في أغلب المنازل.

إفلاس قد يكون وهمياً لبعض الشركات الكبيرة. وقد نصطدم بكثير من المحتالين، والنصابين، ولذلك يجب أن نوثق عقودنا ونحرص على مالنا. وقد نعاني في هذا العام من غدر أو خيبة أمل في أحد المقربين لم نكن نتوقعها، سنحب الأصدقاء أكثر مما نحب الأسرة. وأغلب الأسر قد تفتقد عزيزاً إما بالسفر أو بالزواج أو بالموت، عام الإنسانية وازدياد الجمعيات الخيرية، والدفاع عن القضايا العادلة، عام جيد، مع أن القلق سيظل رفيقنا خوفاً من أي صدام ولكنه لن يحصل، عام للولادات والزواجات الفارهة والفخمة، عام للشكوى مهما كانت الأمور جيدة، وقد نشتكي من أزمة مازوت وتدفئة في الشتاء. سنبدو عابسين، وغير راضين عن أنفسنا أو عن غيرنا وحتى عن زواجنا، أو ما يحصل حولنا. عام للموسيقى والفن ولمحاولاتنا بأن نبدو أكثر أناقة في لباسنا وأناقتنا وهو عام لنجاح مصممي الأزياء. عام للإبداع الفني، والإنتاج الموسيقي، والفن والفنانين. مع وجود إجراءات قد تشدد على النقل العام أو مشاكل في حركة النقل إضرابات أو تعطيل بسبب الإرهاب وغالباً في الدول التي ذكرتها.

توقعاتها للأبراج كل واحد على حدة

إليكم توقعات عامة وشاملة لعام 2011 تقدمها لكم نجلاء قباني!!

أيها الحمل.. قد تتعرض لفقدان
 أحد أفراد العائلة

الحمل: عام للتغييرات الجذرية في الأمور العائلية، استفد من وجود المشتري كوكب الحظوظ السعيدة في برجك، وانتقاله في منتصف العام إلى بيت مالك فقد تحصل على ترقية أو تطور أمورك المهنية وهذا يرافقك طوال العام. المشكلة غالباً ستكمن في عدم رضاك عما يحيط بك أو إحساسك الدائم وطوال العام أنك تعمل كثيراً دون أن يقدر عملك وإنجازك وكأنك لا تنال حقك. عام للتغييرات الجذرية في الأمور العائلية لوجود أورانوس في برجك وخاصة لو كنت من مواليد الأيام العشرة الأولى وهو عام للزواج بامتياز أو لتغيير العقار أو لتزوج أحد أولادك وقد تتعرض لفقدان أحد أفراد العائلة أب، أم، أو أحد الأشقاء، حتى لو بالزواج.

الثور: عام للصرف الكثير، عام جيد ولكنه سيقسم إلى قسمين، قسم أول حتى بداية الشهر السادس سيكون للزراعة وليس للحصاد، أما نصف العام الأخير فسيكون للحصاد بدخول المشتري كوكب الحظوظ السعيدة إلى برجك ما يجعلك تسعد بحصاد جيد لما ستزرعه في أول العام. عام للحب ولتجد شريكة حياتك المثالية وقد يكون للارتباط بامتياز فأنت محبوب ولطيف وحولك الكثير من التعاطف والمساعدة والفرح. الأمور المالية جيدة ولكنه عام للصرف الكثير ولا أظن أنك ستدخر فيه مهما كان دخلك كبيراً، لأن الظروف حولك ستضطرك لمصاريف إضافية منها على مشاريع جديدة عملية أو منزلية أو بسبب ارتباط ومنها سيكون على أمور صحية.

الجوزاء: عام للحب بامتياز، عام مميز بكل ما فيه، فأنت فرح ومحبوب ولطيف وتمتلك ابتسامة سعيدة تزين وجهك، وهذا العام سيعوض كل المتاعب التي عانيت منها فهو عام للحب بامتياز وعام للارتباط لو كنت خالياً. عام للحظوظ المساعدة عكس العام الفائت، الأمور العاطفية هي الأفضل بوجود المشتري في برج الحمل، وهذا سيمنحك الحظوظ المفرحة لتتقدم وتتطور مهنياً وعملياً ومالياً مع أن أمورك العائلية بحاجة للانتباه. 

إليكم توقعات عامة وشاملة لعام 2011 تقدمها لكم نجلاء قباني!!

السرطان.. 2011 عام المشاكل الزوجية!

السرطان: عام للتغيرات الأساسية في أمورك الشخصية، هو عام للزواج أو للطلاق وإذا لم يكن هذا فهو للمشاكل الزوجية بامتياز وخاصة أول ستة أشهر. وقد يكون زواجاً جديداً أو سفراً ولكنه عام للتغيرات الأساسية في أمورك العائلية أو الشخصية فلو كان الشريك من مواليد برج الجدي أو برج الميزان أو برج الحمل فالاحتمالات أكبر وأكثر. الأمور العملية تحمل الأفراح وتقريباً من بداية العام وتقريباً طوال العام ماعدا شهر نيسان وهو شهر متعب بكل المقاييس إضافة إلى الشهر السادس.  

الأسد: العام الأفضل للحب والزواج، عام لقفزة نوعية في حياتك المهنية، أنت في العام الأفضل للحب والزواج بسبب وجود أورانوس في برج الحمل ومنذ الشهر الثالث إضافة إلى وجود المشتري كوكب الحظوظ السعيدة في الحمل أيضاً ما يمنحك الحظوظ السعيدة وتقريباً طوال العام. الأمور المهنية جيدة طوال العام وهذا عام لقفزة نوعية في حياتك المهنية فالتغييرات جذرية وسعيدة، ترقية، سفر، عقد جديد، أو عمل أفضل وبداية جديدة الأمور المالية مع أنك قد تتعرض هذا العام لهزات مالية بسبب مصروف إضافي قد يكون سببه أزمة صحية أو سفراً أو شراء عقار جديد أو ارتباطاً. 

العذراء: عام للتغيرات العملية والعائلية بامتياز، عام جيد جداً عكس العام الفائت، أهم ما فيه أنه مملوء بالمساعدات والمحبة والتعاطف سواء أكان مالياً أم معنوياً فكوكب المشتري يتنقل هذا العام بين برج الحمل وبرج الثور وهو يمنحك الحظوظ الجيدة في الحالتين وأنا أظن أنه عام للتغييرات العملية والعائلية بامتياز فالأمور المهنية جيدة جداً وتقريباً طوال العام سواء أكان من مساعدات أو من جهدك الشخصي فأنت مبتسم وترفض التعب ومملوء بالحيوية والنشاط. أما الأمور المالية فستكون في أفضل حالاتها وطوال العام ماعدا شهري نيسان وحزيران وقد تضطر لمصروف إضافي في شهر آب إضافة إلى شهر تشرين الثاني ولكنه سيكون بسبب إنجازك لأمر تتمناه.  

إليكم توقعات عامة وشاملة لعام 2011 تقدمها لكم نجلاء قباني!!

الميزان.. الأمور المهنية جيدة

الميزان: عام للزواج، والمشاكل الزوجية، عام أنا أعتبره جيداً على الأقل أنا أضمن لك الأمور العملية والمالية والصحية أما الأمور العائلية فستبقى بيدك وباختيارك وهو عام للزواج بامتياز إذا كنت خالياً وللمشاكل الزوجية إذا كنت متزوجاً وهو خيارك بالتأكيد لأنك قادر على ترتيب أمورك العائلية إذا أردت بقليل من التنازلات. الأمور المهنية جيدة وتقريباً طوال العام، إضافة إلى أمور الحب مع أنها قد تحمل التعب في شهر نيسان وشهر آب وتشرين الثاني وكانون الأول وهذه أشهر أحذرك فيها ليس فقط على صعيد العاطفة بل على صعيد الأمور الصحية أيضاً فهي قد تحمل التعب الجسدي أو النفسي وقد تضطر لعملية جراحية تحتاج إليها في منطقة البطن أو أسفل الظهر فاستشر أكثر من طبيب وكن متأكداً أنك لم تهمل أمورك الصحية.  

العقرب: المنزل غالبا محور اهتمامك، عام جيد جداً الأمور المهنية تحمل لك السعادة في أغلب أشهر العام الأمور العاطفية جيدة تقريباً وطوال العام وأنا أظن أنه عام للتغييرات الجذرية فقد يحمل المنزل تغييرات سواء أكانت بزواج أو بتعب صحي لأحد أفراد العائلة أو بفقدان أحد أفراد العائلة. فالمنزل غالباً محور اهتمامك هذا العام في جهد يتطلب منك تعباً، وخاصة في فترات الصيف التي ستكون متعبة أيضاً مالياً فمن منتصف حزيران حتى أواخر شهر تشرين الأول قد يحمل لك تعباً مالياً. الأمور العاطفية جيدة طوال العام وقد يكون العام لاستعادة علاقات سابقة أو للزواج ممن تحب وهذا سبب أساسي لمتاعب عائلية فقط تترك عائلتك لتتزوج أو لتكون أسرة أو لتسافر.  

القوس: عام مملوء بالحظوظ، عام جيد بكل المقاييس ومملوء بالحظوظ وخاصة بعد عامين من التعب عاطفياً وعملياً. سأبدأ هذا العام بالحديث عن الأمور المهنية التي قد تحمل تغييرات مع أنني أظن أن أغلبها ستكون عائلية أو زوجية. أما الأمور المهنية فستأخذ طابع التحسن المالي والتطوير المهني ولكن في العمل نفسه فهو ليس عام لبدايات جديدة إلا إذا كانت على سفر وهذا وارد هذا العام وخاصة أن الحصول على المال سوف يكون عن طريق آخر. الأمور العاطفية في أفضل حالاتها هذا العام وقد تؤدي بك إلى ارتباط فالحظوظ السعيدة سترافقك طوال العام بوجود المشتري وأورانوس في برج صديقك الحمل ما يجعلني أعتبر أن هذا العام للتغييرات الأساسية في الحياة أغلبها سيكون على الصعيد العائلي أو الارتباط أو ولادة طفل جديد.  

إليكم توقعات عامة وشاملة لعام 2011 تقدمها لكم نجلاء قباني!!

أيها الدلو: ستحقق أمنية طال انتظارها!!

الجدي: مراوحة في المكان، عام للمد والجزر فهو يحمل موجة جيدة لتتراجع وتصبح كمن يراوح مكانه والحقيقة أن المراوحة بالمكان ستكون أكثر من التقدم ولكني أؤمن أنه حين نراوح في مكاننا أفضل من تراجعنا للخلف. أنا أريد تحذيرك من أمورك المالية فمنذ شهر آذار ستبدأ الأمور المالية بالتراجع قد يكون بسبب شراء عقار جديد، أو تقسيط تقيد نفسك به، أو تراجع في أمورك العملية فكن أكثر انتباهاً على أمورك المالية طوال العام واستفد من أول ثلاثة أشهر فهي الأفضل انتبه إلى أمورك العائلية فهي الجانب الأكثر تعباً وقد تفكر في زواج أو طلاق لو كنت متزوجاً وقد يأتيك طفل جديد يرهقك بمصاريف إضافية وأغلب الأشهر المتعبة صحياً وعائلياً ستكون في شهري نيسان وآب ولذلك أنا أنصحك فيهما أن تولي عائلتك وصحتك كل الانتباه اللازم.  

الدلو: العام الأفضل بكل المقاييس، وأظن أنك ستحقق أمنية طال انتظارها أو تغير وضعك العملي إلى الأفضل. عام جيد للسفر ولحصولك على المال، وقد تفكر في ارتباط لكني أؤكد لك أنك في عام لحل أغلب مشاكلك المعقدة والعالقة منذ سنوات سواء أكان في إرث أم في عقار أم في نجاح أم في ارتباط. الأمور العاطفية والعائلية ستحمل لك الأفراح وتقريباً طوال العام ماعدا أشهر أيار وآب وتشرين الأول ولكن الأكثر تعباً سيكون في أيار وآب فانتبه من قرارات متسرعة تندم عليها. عام للمصالحات وللبدايات الجديدة في العمل وقد تصل إلى ترقية كنت تحلم بها منذ زمن فأنت تحسن وضعك المالي والعملي بوجود أورانوس والمشتري في برج الحمل وزحل في برج الميزان وهي أبراج صديقة تمنحك الدعم والتأييد.  

الحوت: طاقة إيجابية وتغييرات مفيدة، عام مميز وسعيد وفيه انقلابات قد تحملك إلى القمة، وأنا أعتبره عاماً مختلفاً عن العام السابق لأنه سيحمل تغييرات في وضعك الشخصي وغالباً ستغير منزلك بزواج أو بشراء عقار جديد أو تغير عملك باتجاه الأفضل. وقد تفكر في سفر فالبدايات الجديدة متاحة لك هذا العام أغلبها سيكون مهنياً أو شخصياً. عام جيد للأمور العاطفية وطوال العام فقد تشعر أنك محبوب ومرغوب ومركز اهتمام المحيط بوجود أورانوس والمشتري في برج الحمل إضافة إلى وجود زحل في برج الميزان ما يمنحك طاقة ايجابية

www.farfesh.com

عن الكاتب

انجيلا تومي
عدد المقالات : 273

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى