تقرير: إطلاق هاتف “آي فون 5” في 4 أكتوبر

سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة الأمركية (CNN) —


من المنتظر أن تكشف شركة “أبل” الأمريكية عن الجيل المقبل من هواتف “آي فون، في حدث يوم الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين أول وفقا لتقرير نشره موقع “أول ثنغز دي،” التابع لصحيفة وول ستريت جورنال.

وقال التقرير نقلا عن مصادر لم يسمها، إن الهاتف سيكون متاحا أمام المستهلكين “في غضون أسابيع قليلة،” من تاريخ الإعلان عن إطلاقه، والذي يمكن أن يتغير.

وسوف يطلق على الهاتف الذكي على الأرجح اسم “آي فون 5” أو “آي فون أس 4” وفقا للتقرير الذي لم يتسن لشبكة CNN التثبت من صحته.

يذكر أنه عثر على نسخة من الهاتف في سان فرانسيسكو في وقت سابق من هذا الصيف، وفقا لموقع “سي نت” للتكنولوجيا، ولكن القليل من التفاصيل حول الجهاز مؤكدة.

وتوقع موقع “أول ثنغز دي،” أن يقوم تيم كوك الرئيس التنفيذي الجديد لشركة أبل ، بالإعلان عن الهاتف، وهو الشخص الذي تولى قيادة الشركة بعد استقالة المؤسس ستيف جوبز من منصبه بسبب إجازة طبية.

وكانت أنباء متعددة تواردت مؤخرا بشأن النسخة الجديدة من جهاز آي فون، الذي يعتقد أنه سيكون نسخة مطورة فقط من “آي فون 4،” أي أنه لن يحمل تغييرات كبيرة في نظامه وتصميمه.

كما قالت تقارير إن شركة أبل تخطط لتقديم هاتف الجيل الخامس في حلة جديدة، وذلك من خلال إدخال عنصر الزجاج المنحني في الشاشة العاملة باللمس، وذلك في خطوة تتوقع الشركة أن يكون لها أثر إيجابي بين المستهلكين.

ونقل موقع “ديجي تايمز” عن “مصادر في قطاع الاتصالات” لم يكشف هويتها بأن أبل اشترت بالفعل مابين 200 و300 آلة لقطع الزجاج بصورة منحية، وذلك بعدما ترددت كبرى شركات تصنيع الزجاج في الإقدام على الخطوة نظراً للتكلفة الباهظة للعملية.

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *