تعيين العماد فهد جاسم الفريج وزيرا لدفاع سوريا بعد مقتل الوزير السابق ونائبه


نادي بابل

يقول التليفزيون السوري إنه صدر مرسوم بتعيين العماد فهد جاسم الفريج نائبا للقائد العام للجيش والقوات المسلحة وزيرا للدفاع، خلفا لداوود عبدالله راجحة، الذي قتل الأربعاء هو ونائبه آصف شوكت، صهر الرئيس بشار الأسد.

وأكد الجيش السوري أن تفجير دمشق الانتحاري يزيده اصرارا على مكافحة الإرهاب.

وجاء في بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة “من ظن انه باستهداف بعض القادة يستطيع لي ذراع سورية واهم، لأن سورية جيشا وقيادة وشعبا اليوم اكثر تصميما على التصدي للارهاب وبتر كل من يفكر بالمساس بأمن سورية”.

وكان التليفزيون السوري قد أعلن الأربعاء مقتل آصف شوكت صهر الرئيس السوري بشار الأسد في تفجير مبنى الأمن القومي الذي قتل فيه أيضا وزير الدفاع داوود عبدالله راجحة.

وأفادت الأنباء التي نقلتها وكالة الأنباء الفرنسية بأن الهجوم نتج عن تفجير انتحاري حزامه الناسف في القاعة التي كان يجتمع فيها عدد من الوزراء والقيادات الأمنية.

وكان التليفزيون السوري قد قال من قبل إن مسلحا فجر نفسه في مبنى الامن القومي في العاصمة دمشق بالتزامن مع اجتماع عدد من الوزراء وقادة القطاع الامني في المبنى.

وافاد مصدر امني لوكالة الأنباء الفرنسية بإصابة وزير الداخلية محمد ابراهيم الشعار، ومعاون نائب رئيس الجمهورية، حسن تركماني، ورئيس مكتب الأمن القومي هشام اختيار.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7513

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى