تصفيات مونديال 2014: روسيا تهزم البرتغال وتنفرد بصدارة المجموعة الخامسة

فرحة لاعبي روسياالمنتخب الروسي حقق ثلاثة انتصارات

حسمت روسيا مباراة القمة التي جمعتها بالبرتغال منافستها الرئيسية على إحراز البطاقة الوحيدة المؤهلة مباشرة عن المجموعة الأوروبية الخامسة الى نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014 .

فقد فاز المنتخب الروسي على ضيفه البرتغالي بهدف دون مقابل في المباراة التي جرت مساء الجمعة على ملعب لوجنيكي في موسكو.

وسجل مهاجم زينيت سان بطرسبرغ الكسندر كيرجاكوف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السادسة.

ورفعت روسيا بذلك رصيدها إلى 9 نقاط ، كما انها سجلت سبعة أهداف دون أن يدخل مرماها اي هدف حتى الآن، وخطت خطوة كبيرة نحو بلوغ النهائيات.

وخاض نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو المباراة اساسيا في تشكيل المنتخب البرتغالي بعد أن اثيرت شكوك حول مشاركته بعد اصابته في كتفه خلال مباراة برشلونة.

ويبدو ان مدرب منتخب روسيا الجديد الايطالي فابيو كابيلو، بدأ يترك بصمة في صفوف فريقه منذ ان استلم تدريبه خلفا للهولندي ديك ادفوكات.

ولم يتردد في استبعاد الاسماء الكبيرة امثال أندري ارشافين، ومهاجم توتنهام رومان بافليوتشنكو، ومهاجم ريدينغ بافل بوغريبنياك.

فيما واصل تجديد دماء المنتخب باستدعائه المهاجم الواعد في صفوف لوكوموتيف موسكو مكسيم غريغورييف.

ونجح المنتخب الروسي في احتواء القوة الهجومية في الفريق المنافس المؤلفة من رونالدو وهيلدر بوستيغا ولويس ناني، فلم يشكل منتخب البرتغال خطورة تذكر على مرمى روسيا.

وكان المنتخب الروسي خرج من الدور الاول لكأس الامم الاوروبية التي استضافتها أوكرانيا وبولندا في يونيو/حزيران الماضي ما ادى الى استقالة ادفوكات.

 

bbc العربية

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *