تحالف التاخي والتعايش وتحالف النهضة يعقدان مؤتمرا صحفيا


نادي بابل

عقد تحالف التاخي والتعايش الذي يترأسه مسؤول فرع 14 للحزب الديمقراطي الكوردستاني عصمت رجب وتحالف النهضة الذي يترأسه محافظ نينوى اثيل النجيفي مؤتمرا صحفيا عاما اعلنا فيه عن تحالفهما رسميا بكتلة قوية تمثل الغالبية ب28 معقد من مجموع مجمل مقاعد المجلس ال 39 مساء يوم الثلاثاء المصادف 30- تموز-2013.

ومثلما كان متوقعاً لدى أغلب المتابعين لأنتخابات مجلس محافظة نينوى وأنقسام معظم مقاعد المجلس بين الكتلتين الرئيسيتين قائمة تحالف التآخي والتعايش والاعضاء المتحالفون معها من كوتا الشبك وكوتا المسيحيين وقائمة عراق الخير والعطاء وبين تحالف النهضة الذي ضم اعضاء قائمة متحدون وبقية القوائم التي أنضوت تحته ..فقد تم عقد تحالف بين الكتلتين عشية عقد الجلسة الاولى لمجلس محافظة نينوى ، حيث تراس جولة المفاوضات بين الكتلتين السيد عصمت رجب رئيس قائمة تحالف التآخي والتعايش وأثيل النجيفي رئيس كتلة النهضة ، ويهدف هذا التحالف الى وضع الخطوط العريضة لتشكيل الحكومة المحلية وتسمية رئيس مجلس المحافظة ونائبه واسم المحافظ ونائبيه والمناصب السيادية الاخرى.

جرى ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الجانبان يوم الثلاثاء في مبنى محافظة نينوى وبحضور الاعضاء الفائزين بمقاعد المجلس من الجانبين .

حيث القى النجيفي خطاباً مقتضباً اكد فيه قوة المجلس الجديد بعد هكذا تحالف …

ثم أعقبه السيد رجب بالقاءه كلمة تحالف التآخي والتعايش وقرارها بالتحالف مع كتلة النهضة من أجل توحيد الرؤى نحو العديد من القرارات التي تتطلب أجماعاً عليها خصوصاً أذا كانت تصب في مصلحة المحافظة وأهلها ..بدلاً من ضياع العديد من الفرص والمشاريع الخدمية في فخ تشتت الاصوات وطغيان الجانب السياسية على جلسات المجلس ..

ودعى السيد رجب في كلمته أعضاء المجلس الى تغليب المصلحة العامة وتقديم ملف الخدمات على بقية الملفات والابتعاد عن السجالات والتناحرات السياسية بين اعضاء المجلس (على حد قوله ) ..كما اكد على روح الاخوة والتفاهم بين اعضاء المجلس ليسوده التفاهم. وفيما يلي نص الكلمة:

بسم الله الرحمن الرحيم

يا أبناء شعبنا في محافظة نينوى العزيزة

يسعدني ان اتوجه بالشكر والعرفان الى جميع ابناء محافظة نينوى الاعزاء الشرفاء الذين اختاروا صناديق الاقتراع من اجل التداول السلمي للسلطة، والذين يطمحون بعملهم هذا، الى رؤية مدينتهم ومحافظتهم العزيزة آمنة ومزدهرة وينظرون الى غد مشرق عبر ممثليهم، الذين تقع عليهم المسؤولية القانونية في تنفيذ ما قدموه من وعود لناخبيهم ..

كما نشكر رئيس واعضاء مجلس المحافظة السابق لما قدموه لهذه المحافظة خلال مدة الدورة السابقة ونتمنى لهم الموفقية والحياة السعيدة .

في الوقت التي تشهد محافظتنا منعطفاً تاريخياً جديداً يتمثل بالبدء بانعقاد مجلس محافظة نينوى الجديد وتشكيل حكومة محلية جديدة، وسط هذه التحديات والملفات الشائكة العديدة ،

فان معظم جماهيرنا في المحافظة تتطلع الى هذا المجلس الذي يضم جميع المكونات الاجتماعية والمذهبية والقومية، والتي يجمعها القاسم المشترك الا وهو العمل من اجل خدمة جماهيرنا، والسهر على راحتهم، وتسريع عجلة العمران وتنفيذ المشاريع التي تسهم في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتسهم في أعمار المحافظة بجميع مدنها واقضيتها وقصباتها وقراها.

يا ابناء شعبنا العزيز في نينوى

بعد التوكل على الله .. وبعد الاتفاق على جعل مصلحة المواطنين في المقام الاول ومن أجل التعاون مع القوائم الفائزة في مجلس محافظة نينوى وجعل أعضاء المجلس يعملون كفريق عمل واحد يجمعهم التآخي والتوافق وخدمة الناس ..قررت قائمة تحالف التآخي والتعايش والكتل المتحالفة معها وضع يدها بيد تحالف النهضة من أجل تشكيل الحكومة المحلية القادمة والتي ستكون مهمتها الرئيسية تقديم الخدمات والأبتعاد عن التناحرات السياسية التي تؤثر سلباً على عمل المجلس وتعطيل دوره الرقابي والتشريعي .

أن تحالفنا وبالتعاون مع تحالف النهضة وجميع الاعضاء الراغبين بالتعاون معنا، تهدف الى تعزيز روح الأخوة بين جميع مكونات المجتمع في نينوى وتعزيز العمل الديمقراطي وتكريس مبدأ المسائلة والرقابة على عمل المؤسسات الرسمية والخدمية في المحافظة.

والعمل على مبدأ الشفافية في أدارة المحافظة والتركيز على تمتع جميع المواطنين بالحقوق المنصوص عليها في الدستور العراقي والوقوف بحزم تجاه اي محاولة للنيل من حقوق المواطنين وكرامتهم وحفظ ممتلكاتهم .

في الختام ندعو من الباري عز وجل أن يحفظ محافظتنا وأهلها .. وأن يمنحنا العزيمة والصواب لخدمة المواطنين والارتقاء بالمحافظة نحو الأمن والازدهار .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وأجاب السيد النجيفي والسيد رجب على اسئلة الصحفيين التي انحصرت باهداف هذا التحالف واولويات عمل المجلس والية تشكيل الحكومة القادمة وتسمية المناصب السيادية ، وكيفية التعامل مع المعارضة ان وجدت.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 7517

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى