تأهل العراق والإمارات إلى نهائي كأس الخليج

يونس محمود

ولعب الفريقان وقتا اضافيا على شوطين قبل ان يفوز العراق بالركلات الترجيحية

تأهل منتخبا الإمارات والعراق إلى المباراة النهائية لكأس الخليج الحادية والعشرين المقامة في البحرين. وكان المنتخب الإماراتي قد فاز على منتخب الكويت في مباراة نصف النهائي بينما فاز المنتخب العراقي على منتخب البحرين بالركلات الترجيحية.

الإمارات والكويت

في المباراة الأولى فاز المنتخب الإماراتي على المنتخب الكويتي صاحب العدد الأكبر من الألقاب في البطولة بهدف للا شئ.

وأحرز الهدف اللاعب احمد خليل قبل دقيقة واحدة من انتهاء الوقت الاصلي للمباراة.

واعتبر مدرب منتخب الإمارات لكرة القدم مهدي علي أن فريقه قدم أداء جيدا ونفذ التعليمات المطلوبة منه في المباراة ضد الكويت.

ووصف المباراة بأنها كانت صعبة وحماسية قدم فيها لاعبو منتخب الإمارات أداء جيدا وهنأهم على مجهودهم وادائهم الطيب.

وقدم المنتخب الإماراتي أقوى العروض في الدور التمهيدي ونجح في تصدر مجموعته بثلاثة انتصارات على منتخبات قطر وسلطنة عمان والبحرين واحراز سبع اهداف.

ويعتمد المنتخب الإماراتي في تشكيلته الأساسية على الفريق الذي شارك في أولمبياد لندن الصيف الماضي كما انه يضم بين صفوفه هدافي البطولة وهما اللاعبان احمد خليل بثلاثة اهداف وعلي مبخوت بهدفين حتى الآن.

العراق والبحرين

أما المنتخب العراقي ففاز على منتخب البحرين بنتيجة 5 – 3 بالركلات الترجيحية.

تقدم العراق أولا بهدف لقائد الفريق يونس محمود في الدقيقة الثامنة عشر وفي الشوط الثاني نشط المنتخب البحريني وتمكن اللاعب حسين علي بابا من احراز هدف التعادل لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لكل ولعب الفريقان وقتا اضافيا على شوطين.

وسيدخل المنتخب العراقي المباراة النهائية أمام الإمارات وعينه على لقب لم يحققه منذ عام 1988 ، عندما استضافت المملكة السعودية البطولة والتي يرجع جزء كبير من ذلك إلى الحظر الذي فرض على مشاركاته بعد الغزو العراقي للكويت عام 1990.

وكان المنتخب العراقي أنهى المرحلة الأولى متصدرا لمجموعته بثلاث انتصارات وتسع نقاط وخمسة اهداف حيث فاز على منتخبات السعودية والكويت واليمن.

bbc العربية

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *