تأسيس خورنة جديدة في مدينة مبلورن استراليا – هلليلويا


نادي بابل

بواسطة Yousif 10/01/2012 00:34:00

بسم الأب والأبن والروح القدس الأله الواحد أمين

بنعمة الرب يسوع المسيح وامه العذراء مريم وببركة سيادة المطران جبرائيل كساب المبجل وبهمة الأباء الكهنة الأفاضل لأبرشية ملبورن الكلدانية، تم افتتاح خورنة جديدة ثانية لابناء الرعية في منطقة روكسبرة بارك في مدينة ملبورن في ولاية فكتوريا الأسترالية في هذا اليوم المبارك ، الأحد المصادف الثامن من شهر كانون الثاني / يناير من عام 2012.

ففي تمام الساعة الواحدة من بعد ظهر هذا اليوم، أقام الأب الفاضل الموقر كمال بيداويد القداس الألهي التأسيسي في كنيسة السامري الصالح الاسترالية بحضور وبمباركة سيادة المطران المبجل جبرائيل كساب وخدمة كل من الشمامسة ، الشماس الأنجيلي المحترم ليث عفان والشماس صباح الألقوشي والسماس سلام أمير خيا (الذي تم سيامته اليوم). وكان سيادة خوري الرعية الأب الموقر كمال بيداويد قد تم تعينه خوري للرعية في مدينة ملبورن الاسترالية في عام 2011 قادما ً من الولايات المتحدة الأمريكية.

وعبر سيادة الراعي الجليل المطران جبرائيل كساب السامي الأحترام في كرازته وكلمته لأبناء الرعية عن فرحه وسروره لتواجده في مدينة ملبورن بين اوساط أبناء رعيته. وبارك أبناء الرعية على خورنتهم الجديدة وحثهم على التواصل مع الكنيسة في سبيل خدمة مسيرتها ونشر رسالة المسيح في المحبة والسلام.

حضر القداس مايقارب المائتين مصلي الذين عبروا عن سرورهم وفرحتهم في إقامة مثل هذا القداس الكبير في منطقتهم طالبين وراجين من الرب ان يتم انشاء كنيسة خاصة بهم في المستقبل القريب وأن ينعم الرب بالصحة والعافية والسلامة للأباء الكهنة الأفاضل.

وكانت خورنة مريم العذراء حافظة الزوع ، اول خورنة في مدينة ملبورن الاسترالية، قد تم تأسيسها على أيدي وببركة الأب الفاضل الموقر عمانوئيل خوشابا (يحفظه الله لنا ويطيل في عمره) في بداية الثمانينات من القرن الماضي ولم يتعدى عدد ابناء الجالية الكلدانية آنذاك المئات منهم معظمهم كانوا قد هاجرو من اليونان، وبذلك يعتبر الأب الفاضل عمانوئيل خوشابا مؤسس الكنيسة الكلدانية في مدينة ملبورن الكلدانية.وكان الأب الفاضل عمانوئيل خوشابا يقيم القداديس في كنائس متتعدة لحين تم تشييد الكنيسة الكبيرة التي تم تصميمها على شكل قلعة بابلية وتسع لحوالي ألف مصلي بعد ان زاد عدد أبناء الرعية بسبب الهجرة من الوطن الأم العراق.

ويبلغ تعداد الجالية الكلدانية في يومنا هذا الألاف و شريحة كبيرة منهم تسكن المناطق المجاروة للكنيسة الأم ، كنيسة مريم العذراء حافظة الزروع ، الواقعة في منطقة كامبل فيلد مثل منطقة روكسبرة بارك ، برودميدوس ، ميدو هايتس ، كامبل فيلد ، كريكيبنغ ، برنزوك ، كوبرغ وغيرها من المناطق المتفرقة.

ويقام قداس في كنيسة أوكلي الواقعة في منطقة اوكلي وتبعد مسابقة بعيدة عن الكنيسة الأم.

وتنعم الجالية الكلدانية في مدينة ملبورن بوجود أربعة كهنة موقرين، الأب الفاضل كمال بيداويد خوري الرعية ، الأب الفاضل الموقر عمانوئيل خوشابا ، الأب الفاضل الموقر عمانوئيل كوريال والأب الفاضل الموقر ماهر كوركيس وعلى راسهم السامي الأحترام سيادة المطران المبجل جبرائيل كساب ( المقيم في مدينة سدني في مقر اقامته في المطرانية) يخدمون الرعية ويستجيبون لمتطلبات الجالية اللوترجية والرعوية.

وتزامن افتتاح الخورنة الجديدة اليوم مع سيامة 14 من أبناء الجالية الكرام شمامسة ( يباركهم الرب) ليخدموا الكنيسة والرعية. الف مبروك على سيامتهم وليمنحهم الرب بركته ونعمته في سبيل تمجيده.

وخدم الرعية من أعضاء مجلس الخورنة كل من السيد أمير خيا ( رئيس مجلس الخورنة) والسيد رغد مشو ( نائب الرئيس) والسيد عماد هرمز سكرتير المجلس.

ونحن في مجلس خورنة مريم العذراء حافظة الزروع نهنى الأباء الكهنة الأفاضل وابناء الرعية بهذا الأنجاز المبارك راجين من الرب المسيح وامه العذراء مريم بأن يبارك جاليتنا ومرعيتنا وأن يكون معنا في سبيل نشر رسالة محبته في ارجاء القارة الاسترالية.

الف مبروك علينا وعليكم هذا الأنجاز الرائع الذي تم تدوينه في صفائح التاريخ المباركة المسيحية الخالصة.

كتب بقلم عماد هرمز سكرتير مجلس الخورنة
عن
مجلس خورنة مريم العذراء حافظة الزروع.



















عن الكاتب

عدد المقالات : 7495

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى