بين مطرقة الامريكان و سندان الايرانيين السفارة الأمريكية تحرج المالكي و تطالب الحكومة بتفتيش جميع الطائرات الإيرانية التي تمر في أجواء العراق


نادي بابل

أحمد الساعدي / شط العرب – 11/02/2012م – 5:41 م |


ذكرت مصادر مطلعة لوكالة أنباء شط العرب بأن السفارة الأمريكية في بغداد قد بلغت طلبا أمريكيا وبشكل رسمي للحكومة العراقية بوجوب تفتيش جميع الطائرات المارة فوق الاجواء العراقية و المتجهة نحو سوريا ، حيث من المحتمل ان تكون ذات شحنات اسلحة يراد ايصالها الى دمشق عبر العراق.
وقد أكدت المصادر ان الولايات المتحدة ركزت على وجوب تفتيش جميع الطائرات الإيرانية الحكومية و الغير حكومية التابعة لشركات طيران ايرانية خاصة لاشتباهها بنقل مواد محظورة الى حكومة الرئيس بشار الاسد .
وأضافت المصادر بأن الولايات المتحدة تتجه نحو تشديد الحصار على إيران و سوريا و لاتريد أن يكون العراق متنفسهما الوحيد و الأكبر.ولذلك ان هذا الطلب سوف يشكل احراجا بالغا و كبيرا لحكومة السيد المالكي التي اسست و بقيت قائمة الى اليوم وفقا للدعم الايراني الكبير التي تمتاز به حيث لو ارتفع هذا الدعم لسقطت هذه الحكومة قبل كثير .
و يرى المراقبون ان حكومة المالكي سوف تكون في موقف لا تحسد عليه بين مطرقة الامريكان و سندان الايرانيين لاسيما بعد اشتداد الازمة و التوتر بين الطرفين .

عن الكاتب

عدد المقالات : 7493

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى