بوادر توحي بنية مجلس النواب العراقي إلى حرمان الفائز (المسيحي) بمسابقة علم العراق!


نادي بابل

 

كلدايا نت

أشراقة شمس الرافدين بين النهرين الخالدين دجلة والفرات

 خاص كلدايا نت

تعمل الحكومة العراقية على تبني علم وطني جديد من بين ثلاثة تصاميم من أصل 600 تصميم ، وذلك في غضون الأسابيع القليلة القادمة . أحد التصاميم الثلاثة التي سيتم التصويت عليها من تصميم الفنان التشكيلي والمؤرخ العراقي عامر حنا فتوحي (مسيحي / كلداني) مقيم في متروديترويت.

إذ توحي الأجواء العامة إلى نية مجلس النواب العراقي لأحتواء فوز الفنان التشكيلي العراقي عامر فتوحي بمسابقة تصميم علم جمهورية العراق لعام 2008م التي فاز فيها بجدارة وأمتياز . وهذه ليست المرة الأولى التي تسعى الحكومة العراقية إلى حرمان الفنان فتوحي ، حيث سبق للحكومة العراقية حرمانه من هذا الحق مرتين ، الأولى بعد فوزه عام 1986م بمسابقة تصميم علم العراق ، أما المرة الثانية فكانت في عام 2004م.

من الجدير بالذكر، أن التصميمين الآخرين اللذين يسعى مجلس النواب إلى تزكية أحدهما ، إنما يشكلان مخالفة صريحة للمادة 12 من الدستور العراقي التي توضحها شروط المسابقة المعلنة ولاسيما في الفقرتين 1- (أ-ج) / 2- (أ-ب) . ناهيكم عن أحد التصميمين قد تم فرضه من خارج التصاميم المقدمة للمسابقة ، فيما يمثل التصميم الثالث تجاوز قانوني على حقوق الإبتكار للفنان عامر فتوحي ، لأن التصميم الثالث محرف عن تصميم الفنان فتوحي الفائز بمسابقة علم العراق لعام 1985م الملغاة . أن السماح بتمرير مثل هذه الإنتهاكات الخطيرة هو إنقضاض على قيم الديموقراطية وتجاوز على القانون والدستور العراقي.

نهيب بكل القوى المحبة للعدالة والحرية والمساواة في العالم إلى إدانة هذا التوجه للجنة العلم ، كما نأمل منح الفائز حقه المشروع وإعتماد تصميمه (الفائز) رسمياً ، لاسيما وأنه التصميم الوحيد الذي يطابق شروط المسابقة ، والتصميم الوحيد الذي يؤكد على القيم الوطنية ويمثل العراق أرضاً وشعباً وحضارة ، وفقاً لآراء عدد كبير من المثقفين العراقيين.

قسم الإعلام والعلاقات العامة
شبكة الإعلام العراقي الأمريكي
www.iamedianet.com

حول مشروع علم العراق أنظر تصاميم الأستاذ فتوحي (1985-2008م) وبقية التفاصيل باللغة الإنكليزية :

http://amerfatuhiart.com/Art-Plus.html

يمكنكم أيضاً الأطلاع على تصاميم الأستاذ عامر فتوحي لعلم العراق وتفاصيل أخرى تخص المسابقة باللغة العربية على الروابط :

http://www.yanabeealiraq.com/article/aft/aft280912.html

http://www.futuremediausa.com/index.php?option=com_content&view=article&id=1050&catid=55&Itemid=69

http://www.yanabeealiraq.com/politic_folder/amer-fatwhi050108.htm

للإطلاع على شروط المسابقة أنظر:

http://www.iraqflag.parliament.iq/icor.php?name=iraqiflag&pa=showpage&pid=12

للإطلاع على نتائج المسابقة والمخالفات القانونية التي أرتكبتها اللجنة لحرمان الفنان فتوحي من إستحقاقه (المركز الأول) أنظر:

http://www.alesbuyia.com/inp/view.asp?ID=29151

الرجاء دعمكم من خلال إطلاق حملة إقرار تصميم علم العراق الفائز بمسابقة 2008م للمصمم ، الفنان التشكيلي والباحث التاريخي عامر فتوحي


عن الكاتب

عدد المقالات : 7502

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى