بناء اكبر يخت بالعالم.. بكلفة تصل الى 620 مليون دولار!!


نادي بابل

بدأت شركة ألمانية ببناء أكبر يخت من نوعه في العالم بكلفة تصل إلى 400 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل 620 مليون دولار، يُعتقد أن مالكه هو الأمير السعودي الوليد بن طلال. إن الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي لكرة القدم، سيفقد لقبه كمالك لأكبر يخت في العالم، لمصلحة اليخت الجديد المعروف باسم “مشروع عزام”، والذي سيبلغ طوله 180 متراً عند اكتماله.

بالفيديو.. بناء اكبر يخت من نوعه في العالم بكلفة 620 مليون دولار!

شركة ألمانية تبنت “مشروع عزام”!

وصرحت صحيفة “ديلي ميل” أن “مشروع عزام” سيكون أطول من يخت أبراموفيتش “الكسوف” بـ 17.5 متر وأطول حتى من بعض السفن السياحية، ويُعتقد أن العائلة الملكية السعودية كلّفت شركة لورسن الألمانية لبناء السفن ببنائه. ونسبت الصحيفة إلى الخبير بيتر سيفيرث من مجلة “اليخوت” قوله إن المصورين الذين التقطوا صوراً لليخت مشروع عزام “أُصيبوا بالدهشة من حجمه.. وهو مزوّد بنظام خاص للدفع سيجعله واحداً من أسرع اليخوت في العالم”.

وأضاف سيفيرث “إذا كانت العائلة الملكية السعودية هي من طلب بناء اليخت، فمن المرجح أن يكون جاهزاً في القريب العاجل، لأن امتلاك أكبر يخت في العالم هو مسألة هيبة”. وقالت “ديلي ميل” إن شركة لورسن رفضت الكشف عن هوية مالك اليخت “مشروع عزام” على الرغم من تواتر الشائعات بأن مالكه هو الأمير السعودي الوليد بن طلال (57 عاماً)، الذي يملك ثروة قُدرت ب 10 مليارات جنيه إسترليني، وطلب بناءه ليكون بديلاً ليخته القديم الذي يملكه منذ عشرين عاماً.

بالفيديو.. بناء اكبر يخت من نوعه في العالم بكلفة 620 مليون دولار!

عن الكاتب

عدد المقالات : 7517

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى