بلاتيني يدعو الى توسيع نطاق المشاركة في كأس العالم


نادي بابل

يطمح بلاتيني الى خلافة بلاتر على رأس الاتحاد الدولي

دعا ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الى توسيع نطاق المشاركة في نهائيات بطولة كأس العالم من 32 الى 40 فريق.

وطرح بلاتيني الفرنسي مقترحه هذا ردا على مقترح طرحه رئيس الاتحاد الدولي سيب بلاتر مؤخرا دعا فيه الى مشاركة المزيد من المنتخبات الآسيوية والافريقية في نهائيات كأس العالم على حساب المنتخبات الأوروبية.

وقال بلاتيني لصحيفة تايمز اللندنية “بدل ان نحرم المنتخبات الاوروبية من المشاركة، ينبغي زيادة عدد المنتخبات المشاركة الى 40.”

واضاف “نستطيع ان نضيف منتخبين من كل من افريقيا وآسيا وامريكا وواحد من اوروبا. انا مع هذه الفكرة بشكل كامل.”

وبموجب المقترح الذي طرحه بلاتيني، يصبح عدد المجموعات المشاركة في نهائيات كأس العالم ثماني مجموعات يتكون كل منها من خمسة منتخبات بدل اربعة كما هو معمول به حاليا.

ويقول بلاتيني إنه يمكن البدء بالعمل بهذا الترتيب الجديد في دورة 2018 التي ستستضيفها روسيا، مضيفا ان توسيع البطولة سيطيل امدها بواقع ثلاثة ايام.

وقال بلاتيني – الذي يطمح الى خلافة بلاتر على رأس الاتحاد الدولي – “إن كرة القدم تتغير، ولدينا الآن 209 اتحادا منضويا تحت لواء الاتحاد الدولي. لدينا عدد اكبر من الدول، ولذا يتوجب زيادة عدد الدول المشاركة في النهائيات. وستكون لدينا ايضا ثلاثة ايام اضافية من المنافسات ما سيسعد عددا اكبر من هواة الكرة.”

bbc العربية

عن الكاتب

عدد المقالات : 7497

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى