اوتار الروح الامسية الموسيقية للرابطة الكلدانية في المانيا

أوتار الروح امسية  موسيقية  جمعت  بين ثقافات  التراث الشرقي و الكلاسيكي الغربي

قام باحياء الحفل  الفنان المبدع  عازف العود العراقي  رائد خوشابا وفرقة  ” اونصوبل  رهور”  كحوار بين بين العود العراقي والوتريات الألمانية.

اقيمت الامسية  في مدية ايسن في يوم الخميس الموافق 07.06.2018 . في كنيسة سانت نيكولاوس ، كمشروع لحوار الثقافات و تقديم الصورة الحضارية لبلاد ما بين النهرين .

 حضر الامسية جمهور من مختلف اطياف المجتمع الالماني، و المهتمين بالموسيقى الشرقية و الغربية اضافة  الى الجاليات الاجنبية و ابناء الجالية المسيحية في مدينة ايسن.

 وقد استمتع الجمهور خلال الساعة و النصف باعذب الالحان التي كتبها رائد خوشابا  لهذا المشروع  و التي امتازت بعذوبة الشرق و كلاسيكية الاداء الاوروبي  ، حيث ابدع الفنان رائد مع الفرقة الفنية في تقديم اعذب الالحان من مؤلفاته ، سماعي كرد بعنوان ذكريات،و سماعي نهاوند بعنوان قصة حب ،و سماعي من مقام النكريز،  قطعتان  موسيقيتان من تاليف دفور جاك كصيغ موسيقية للخماسي الوتري. و من ثمة قطعة موسيقية  سيرتو لعازف العود التركي اليوناني يورغو افندي التي وضع  الاعداد الموسيقي لها  رائد خوشابا

وكان  الختام   كونشيرتو العود  تأليف رائد خوشابا و هو عمل مستوحى من تراث الموسيقى العراقية.

 كتحية لما بعد الختام  تم تقديم المغني الشاب السوري عزيز روميل بيطار في قصيدة للشاعر الحلاج  من الحان الفنان رائد  حيث ابهر الجمهور باداءه  و صوته الشجي.

 في نهاية الامسية الجميلة قامت الرابطة بضيافة الجمهور بكاس من المشاريب و بعض المعجنات و تبادل الحديث بين الحضور و ابدى الحاضرون اعجابهم بهذا العمل و كما ابدت الفرقة الفنة الالمانية اعجابها بالتنضيم و ادارة الاحتفال و الصورة المشرقة الذي قدمته الرابطة و الفنان رائد عن الجالية  و عن العراق بشكل عام

تم دعم هذه الامسية من قبل دائرة الثقافة و الاندماج في المدينة و بنك (سبار كاسه اسن) الالماني

Inline image

Inline image

Inline image

Inline image

Inline image

Inline image

Inline image

Inline image

Inline image

Inline image

Inline image

Inline image

أعلام الرابطة الكلدانية
Chaldean League | in the world

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *