انفجار سيارتان مفخختان قرب برطلة في قريتي الموفقية وخزنة العائدة للشبك شرق الموصل


نادي بابل

السومرية نيوز – نينوى

الاثنين 17 – 12 – 2012


أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن 13 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بتفجيرين متزامنين في قريتين تابعتين للشبك شرق الموصل.
وقال المصدر في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “سيارة مفخخة كانت مركونة قرب مجمع للمهجرين الشبك في قرية الموفقية في ناحية برطلا (شرق الموصل)، انفجرت صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة ستة آخرين في حصيلة اولية”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “سيارة مفخخة ثانية انفجرت بالتزامن مع الأولى قرب مدرسة خزنة في قرية خزنة في ناحية برطلا التابعة للشبك أيضا، مما أسفر عن إلحاق أضرار كبيرة بالمدرسة دون تسجيل إصابات بشرية”، مبينا أن سيارات الاسعاف هرعت لموقعي الانفجارين لنقل القتلى والجرحى”.
وشهدت محافظة نينوى (نحو 450كم شمال بغداد)، أمس الأحد، اعتقال عشرة مطلوبين بتهمة “الإرهاب”بعملية امنية غرب الموصل، كما أصيب شرطيان بانفجار عبوة ناسفة غرب الموصل، فيما اعتقلت قوة عسكرية خمسة مطلوبين بتهم “إرهابية” وجنائية وعثر على كدس للعتاد والمتفجرات شرق الموصل.
يذكر أن الشبك هم مجموعة سكانية عراقية، ويرى باحثون أنهم جزء من القومية الكردية، إلا أن باحثين آخرين يعتقدون أنهم أحدى القوميات العراقية المستقلة، وينتشرون في نحو 72 قرية وبلدة في سهل نينوى وما جاورها، ويقدر عددهم بـ450 ألف نسمة بحسب مصادر الأمم المتحدة.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7492

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى