انطلاق مهرجان التعايش السلمي في دهوك وسط دعوات لنبذ العنف وقبول الآخر


نادي بابل

الكاتب: RS
المحرر: MN | BK
الأحد 22 نيسان 2012 14:01 GMT


السومرية نيوز/ دهوك

انطلق المهرجان الأول للتعايش السلمي في جامعة دهوك شمال العراق، الأحد، بمشاركة أكثر من ألفي شخص من مختلف المكونات الدينية والقومية، وسط دعوات لترسيخ ثقافة نبذ العنف وقبول الآخر.

وقال عضو اللجنة المنظمة للمهرجان، غربي حسن، في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “جامعة دهوك نظمت المهرجان الأول للتعايش السلمي بهدف نشر ثقافة التعايش السلمي وترسيخها”، مشيراً إلى أن “أكثر من ألفي شخص من مختلف المكونات الدينية والقومية شاركوا في المهرجان”.

وأضاف حسن، أن “المهرجان الذي تستمر أعماله على مدى يوم واحد، ضم نشاطات ثقافية وفنية تعبر عن الثقافات المتنوعة، فضلاً عن عرض للملابس والمستلزمات والآكلات التراثية”، مؤكداً أن “العراق بحاجة إلى مثل هذه النشاطات باعتبارها خطوة للتفاعل وبناء المحبة ونبذ العنف”.

من جانبه، قال المشارك في المهرجان، داوود صالح، (29 سنة)، في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “المهرجان خلق فرصة للتعرف على تراث العديد من القوميات والأديان”، مبيناً أن “مثل هذه النشاطات تسهم في توطيد الروابط بين مختلف المكونات”.

وأكد صالح أن “التنوع الديني والثقافي يسهم في إثراء التراث الإنساني”، داعياً الجهات المعنية إلى “العمل على ترسيخ ثقافة التنوع وقبول الآخر”.

يذكر أن محافظة دهوك، يبعد مركزها 460 كم شمال العاصمة بغداد، إحدى محافظات إقليم كردستان، وتتمتع بتنوع ديني وقومي إذ يعيش فيها الكرد إلى جانب العرب والأرمن والكلدان والآشوريين وأتباع الديانات الإسلامية والمسيحية والإيزيدية.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7492

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى