انجاز 50% من مبنى محافظة ذي قار الجديد الذي صمم على شكل زقورة أور بـكلفة 10 مليار دينار


نادي بابل

بواسطة ماهر عبد الحميد

أنجزت شركة أحباب العراق الأهلية 50% من مشروع مبنى محافظة ذي قار الجديد الذي يقع على ضفاف نهر الفرات بموقع مميز وبشكل يحاكي زقورة أور الأثرية ليمزج بين حضارة مدينة الناصرية وحداثة العمران . ويعتبر مشروع بناية المحافظة من مشاريع العام 2010 لخطة تنمية الأقاليم وتم إحالته بكلفة 10 مليار و100 مليون دينار عراقي .

“السيد عبد اللطيف عبد جاسم” ممثل شركة أحباب العراق قال “لجريدة الناصرية الالكترونية” إن الشركة أنجزت بناء الهياكل والأسس للبنايات الخدمية المحيطة بالمبنى الرئيس وهي الان في طور بناء الهياكل المتبقية للطابقين الأخيرين لايوان المحافظة ، حيث تتكون البناية من ثمانية طوابق تتضمن السرداب والطابق الأرضي صعودا إلى الطابق الخامس، بالإضافة إلى الطابق الأخير الذي يكون زجاجي.

وتتضمن البناية تركيب خمسة مصاعد زجاجية تتوسط الجسم الرئيس ، ودار للضيافة وأخرى للمطعم ، ويوجد فيها ثلاث مداخل الأول للضيوف والشخصيات ، والأخر للموظفين ، والثالث للمراجعين، وسوف يتيح الطابق الزجاجي الأخير فرصة لمشاهدة اغلب مناطق مدينة الناصرية.

وتستعين شركة أحباب العراق بكوادر أجنبية تمتلك خبرات فنية عالية، حيث يعمل في الموقع أكثر من 50 عامل وفني تركي .وتسعى الشركة لزيادة نسبة الانجاز الى 70% في الايام القادمة بعد ان يتم نصب معدات التبريد التي هي الان في طور التجهيز.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7511

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى