انتقال مثلث الرحمات المطران اندراوس صنا إلى الأخدار السماوية


نادي بابل

 

الأب ألبير هشام – مسؤول اعلام البطريركية:

انتقل إلى الأخدار السماوية هذا الصباح، 8 أيار 2013، المطران اندراوس صنا، مطران أبرشية كركوك سابقًا.

المطران صنا من مواليد أرادن عام 1920، تلقى دروسه اللاهوتية في معهد مار يوحنا الحبيب في الموصل. رُسِم كاهنًا عام 1945 ثمّ أسقفًا لأبرشية عقرة عام 1957 ثمّ نُقِل كرئيس لأساقفة كركوك عام 1978 وبقي فيها حتى سنة 2003 حيث تقاعد لبلوغه السن القانونية وقضى بقية حياته في مطرانية كركوك الكلدانية.

الراحة الأبدية أعطه يا رب ونورك الدائم فليشرق عليه

برقية تعزية من غبطة البطريرك ساكو لوفاة مثلث الرحمات المطران صنا

الأب ألبير هشام – مسؤول اعلام بطريركية الكلدان:

أبرق غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو اليوم معزيًا بنات وأبناء أبرشية كركوك الكلدانية بوفاة مثلث الرحمات المطران اندراوس صنا. وتمنّى غبطته في الرسالة أن يكون حاضرًا في مراسيم الدفن إلاّ أن زيارته إلى استراليا حالت دون ذلك، ولكنه وعد بزيارة قريبة لقبره ولأبناء الأبرشية.

فيما يلي نصّ البرقية:

الى بنات وأبناء أبرشية كركوك الأحباء

بحزن كبير تَلقيتُ خبر انتقال المطران اندراوس صنا إلى الأخدار السماوية، ويؤلمني أن أكون خارج القطر في زيارة راعوية لأستراليا ويحوول ذلك أمام مشاركتي في تشييعهِ.

المطران أندراوس أحب الحياة وأحبها للغاية وتمتع بها وعرف كيف يعيشها وعاشها طويلاً. وهو إذ يغادرنا بالجسد يبقى معنا بالروح. نصلي من أجل راحة نفسهِ ونشكر الله على خدمتهِ الطويلة للكنيسة الكلدانية وعلى النعم التي سكبها على أبرشية كركوك العزيزة من خلال خدمتهِ لها.

انشاءلله أعودُ الى العراق وأقوم بزيارتكم وزيارة قبرهِ. تَغمدهُ الرب بواسع رحمتهِ ويلهمكم العزاء ويهبكم راعياً صالحاً جديداً لأبرشيتكم التي لن أنساها أبداً.

لويس روفائيل الأول ساكو

بطريرك بابل للكلدان

2013/04/09

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 7494

تعليقات (2)

  • raja saka

    الراحة الابدية اعطية يارب ونورك الدائم يشرق علية

  • shamasha

    الله يرحم مثلث الرحمات المطران اندراوس صنا الذي لم يمت في قلوبنا وإنما إنتقل الى آباه السماوي ليجلسه عن يمينه مع الابرار والصديقين

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى