– امير اليزيدية في العراق والعالم ل (واع) :تصريحات الدكتاتور البارزاني وحزبه مرفوضة لضم شبر واحد من اراضي سنجار


نادي بابل

امير اليزيدية في العراق والعالم ل (واع) :تصريحات الدكتاتور البارزاني وحزبه مرفوضة لضم شبر واحد من اراضي سنجار
 

خاص (واع)

تصريحات الدكتاتور البارزاني وحزبه مرفوضة لضم شبر واحد من اراضي سنجار  وانهم السبب الرئيسي لكارثة سنجار ولعبتهم انكشفت وكان على سياسين الشرفاء في العراق والعلم الرد عليه .

 

تصريحات الدكتاتور مسعود البارزاني  الهوائية  لضم سنجار الى اقليم وتغطية فشله امام  الشعب الكردي وفرض العضلات على حكومة بغداد الضعيفة نحن نرفضها جملاة وتفصيلة وسنجار عراقية بحته تاريخيا.

 

وان هذا تصريحه العشوائي لم ياتي من فراغ وفي وقت المناسب ليخرجة بوجه ابيض امام الشعب الكردي بعد احداث سليمانية  ولكم التفاصيل

ان الكارثة الابادة الجماعية التي حلت باليزيدية كانت خطة مرسوم بدقة لتهجير اليزيدية والمسيحين من اراضيهم والاستلاء عليها  وان هذا الارض لا من قريب ولا من بعيد تاريخيا  كانت ضمن خريطة مايسمى بكردستان يوم ما . انها خطة مدروسة بدقة لا يستهان بها وجائت على شكل تسلسل احدث لم تاتي  بالصدفة الى ان انتهت بالهجوم الكاسح على سنجار والمناطق الاخرى وهنا تتسلسل الاحداث نعيدها للتاريخ : 

1. صرف مليارات لتزوير التاريخ اليزيدية وبناء جمعيات وشراء ذمم  تار بالتهديد من ناحية اخرى.

2. ان سياسة الحزب الديمقراطي الكردستاني   العنصرية هو  بناء جيل كامل لا يتحدث اللغة العربية في مناهج الدراسية والدورات الثقافية وقطع الطريق اهالي المنطقة زيارة بعضهم البعض في كل الاحوال الا بموافقة حزب البارزني ولم يقف عند هذا الحد. بل تدخل في اصخر الامور وفرض عدم لبس العكال واللباس العربي او زيارة الفاتحة لقطع العلاقة الاجتماعية فيما بينهم 

3. بداء بشراء الارضي والمنازل  كشفناهم و الامر  فشل خطتهم.

4. لم يحاسب اي ضابط او جندي عندما هجموا على شيخان وكذلك التجاوز السافر على مزارات اليزيدية في المنطقة وبنفس الوقت بدات حملات من بعض رجال في في الجوامع والاسلام براء منهم بتحليل دم اليزيدي  من دون ان يحاسب واحد منهم قانونية منما ادى الى هجوم اخر بخطة مدركة للهجوم على محلات وفنادق ومنازل اليزيدية والمسيحين في زاخو ودهوك والاوقاع بين الحزب الاسلامي واليزيدية وانكشفت الخطة.

5.تعينات بالبرلمان في بغداد او اربيل وكل الوظائف الحكومية سواء ببغداد اواربيل لا يتم الا من خلال موافقة حزب البارزاني منما ادى ذلك كتم افواه اليزيدية سياسيا امام المحافل الدولية متبعين النهج التزور الفاضح السافر باسم الديمقراطية 

6.زرع عصبة من عملاء اليزيدية المستكردين  ليكون غطاء بما يقمون من سياستهم التعسفية العنصرية امام العالم على صعيدين السياسي والاجتماعي وهذا اتضح اكثر اثناء خيانة سنجار من قبل حزب البارزاني  مستخدمهم واجهة تطبل لاعمالهم الخياني لابناء اليزيدية باسم المرجعية اليزيدية (مجلس هيئة الروحانية ) وجميع اعضاء البرلمان اليزيدية والجمعيات الوهمية باسم اليزيدية وقوة حماية سنجار  كلهم اعضاء  فرق في حزب البارزاني  او من صنعهم .

7.كارثة تلعزير وسيبا شيخدره ابادة قريتان عن بئرة ابيها بعد انسحاب البشمركة من سيطرات وحدث ماحدث .

8.اتفاق مع اثيل النجيفي الخائن عدم تمرير اي معاملة لليزيدية بشراء وبيع الاراضي وتسجيلها في محافظة نينوى وعدم توظيف اليزيدية من المعلمين والجنود والشرطة  الهدف هو قطع الطريق على ابناء اليزيدية وابعادهم عن محافظة نينوى ادارية. وبنفس الوقت عائلة البارزاني والنجيفي يستخرجون النفط والغاز والمعادن ويبعونها بابس الاثمان من اراضي اليزيدية العراقية. 

كل هذه الاحدث لم تقف عند حدها الحزب الديمقراطي لانها لم تشفي غليلها ضد اليزيدية والمسيحين ولانها ايضا لم تنجح بتهجيرهم بصورة الصحيحة التي يريدونها  الى ان حلت الكارثة الابادة الجماعي بسحب قوتها بصورة منتظم وفي نفس الوقت يبداء هجوم داعش بدون اي انذار مسبق علما حزب البارزاني كان يطمانون الاهالي  في تلك اللحظات. وفي الساعات الاولى قام الحزب الديمقراطي بكشف  انيابه وقطع الطريق على هروب اليزيدية الى الاقليم لهذا اتجه الاف الى تركيا وسوريا .ولم يقبل غيرة حزب اليبك ذلك الا وقدموا معون لتخليص الكثير من العوائل وفتح الطريق عن سنجار ونشكرهم على ذلك .ان الحزب الديمقراطي الكردستاني اليوم وبعد سنة انتظار ومراوغة بعث بعملائهم من مايسمى بالمرجعية الايزيدية واعضاء بالبرلمان من اليزيدية الى اوربا  عل قول المثل القائل(اقدمة بعذر اقبح منما عملت). كانوة هؤلاء العملاء وظيفتهم ان يطلبون الاسلحة والامكانيات المالية والاقبح ان يضيعوا مطاليب الجماهير  اليزيدية المتظاهرين في انحاء اوربا والهدف التستر على خيانة الحزب الديمقراطي لليزيدية امام المجتمع الدولي .والغريب ان هذه الوفود العميلة  طالبت البرلمان الاوربية والهيئات الدولية عدم اعطاء حق اللجوء الانساني لليزيدية الهاربين من قبضة داعش في اوربا  هذه كانت وظيفة عملائهم. بما معنى ضرب عصفورين بحجرة واحدة تهجير اليزيدية من ناحية وقطع طريق حق اللجوة الانساني في اوربا والحصول على الاسلحة ومساعدات المادية لحزب الديمقراطي . والاهم انتظر الحزب الديمقراطي اكثر من سنة الى ان اتت الوقت المناسبة امام احداث السليمانية وحزب التغير اتجهه مرة اخرى الى ورقة سنجار  وكانت نفس السيناريو العملية العسكرية البشمركة يتقدم وداعش تنسحب (علما قبل اكثر من شهر انسحبت القوة الكبير لداعش الى سوريا والانبار حسب المصادر ليخرج بنصر امام الشعب الكردي الهائج على تصرفات حزب الديمقراطي الكردستاني . ليعلن نصرا  لتحرير سنجار على طريقة افلام الهوليويد ويعلن كما اعلنها مرات بضم سنجار.

وبهذه المناسبة ننبهه ابناء اليزيدي ان حزب ديمقراطي يخطط ويسعى  لتشكيل حزب باسم اليزيدية  ليكون واجهة اخرى لتصرفات حزب الديمقراطي وتستر على ادعائته وتدمير اليزيدية نهائيا اي تكون بمثابة الظربة القاضي  وهذه الفكره ماخوذ من الحزب الذي شكلة البارزاني سابقا  ليونادم كنا  الذي عمله من خلاله سد الطريق امام  اخوننا المسيحين  وكتم افواههم عراقيا ودوليا  .

وبعد تبين حقيقة هذا الحزب للشعب الكردي  الدكتاتوي علموا لا يجوز لشخص او عائلة تحكم حزب لمدة اكثر من 50 عامة  باسم كلمة الديمقراطية المثبت او يكون رئيس للاقليم منذ 1990 اي لمدة 26 سنة  اهذه هي ديمقراطي ايها الاخوة. واستغل الفرصة هذه ان اقدم التهاني والشكر الى العشائر اليزيدية بالنصر وكذلك ابناء الشعب الكردي الذين وقفوا معنى وقوة اليبكة والعشائر العريبة التي وقفت معنى بكل الاشكال 

وسنجار ستبقى عراقية رغم على الجميع

انور معاوية 

امير اليزيدية في العراق والعالم

17.11.2015

عن الكاتب

عدد المقالات : 7517

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى