اليكن.. 7 معتقدات جمالية خاطئة يجب تفاديها!!


انجيلا تومي

الكثيرات منا تسعى الى متابعة أهم استعمالات الشهيرات للمحافظة على جمالهن وتقليد ما يفعلن، وايضا يتناقل الأشخاص الكثير من الأقاويل التي يرسخ بعضها في أذهان الناس ويصبح من الصعب التخلص منها بالرغم من ثبوت عدم صحتها، ومن هذه الأقاويل:

1 – أكياس الشاي مثالية للتخلص من السواد تحت العينين

اليكن.. 7 معتقدات جمالية خاطئة يجب تفاديها!!

الحناء تسبب الجفاف للشعر!

تعشق العارضات إيهام الناس بأنهن لا يعانين من السواد تحت العينين بسبب استعمالهن لأكياس الشاي ككمادات على العينين.لكن هل تعلمين أن الشقراوات المائلات الى الأحمر(شقراوات البندقية) تستعملن هذه الأكياس لمنح شعرهن لونا براقا ومشعا. فإذا كان الشاي يعمل على تلوين الشعر، فهو يعمل أيضا على تلوين البشرة، ما يعني أن نظرية استعماله لإزالة السواد غير صحيحة.

2 – قفازات الشعر تساهم في القضاء على السيلوليت
القفازات المصنوعة من شعر الذنب هي عدوة الجلد، وتتسبب في الألم والأذية للبشرة، لأنها تدمر الشريط الهيدرو- دهني الذي يؤمن الحماية لها. كما أنها لا تجدي نفعا مع الجلد الذي يشبه قشرة البرتقالة، وتساهم أيضا في تفجر الأوعية الصغيرة السطحية.

3 – الحناء مفيدة للشعر
يقال ان الحناء تقوي الشعر، تمنع تساقطه وتمنحه بريقا ولمعانا وهي تعتبر سرا من أسرار كليوباترا الجمالية والهنود.. لكن نسوا أن يقولوا ان الحناء تصدر رائحة لا يمكن تحملها تلازم الشعر لمدة طويلة، وأنها تؤدي الى جفاف الشعر.

4 – شامبو الأطفال ناعم على الشعر وجيد لشعر البالغين

اليكن.. 7 معتقدات جمالية خاطئة يجب تفاديها!!

شامبو الاطفال لا يلبي احتياجات شعرك

إن الشامبو الخاص بالأطفال وضعت تركيبته وفقا لاحتياجات شعر الأطفال، لكنه لا يملك القدرة على غسل شعر البالغين. كما أن شامبو الاطفال صنع ليجعل شعر الأطفال الجاف مدهنا. فإذا كنت تودين التخلص من الشعر المدهن، إذن تجنبيه.

5 – تناول خل التفاح يؤدي الى خسارة الوزن
تحاول النجمتان “فيرجي” و”ميغان فوكس” إيهام جمهورهما بأن سر نحافتهما يكمن في تناولهما أكواب من الماء الممزوج بالخل. لكن الخل خطر جدا على الأمعاء ويتسبب تناول كميات كبيرة منه في نقص حاد بالبوتاسيوم في الجسم وعلى المدى الطويل بترقق العظام.

6 – الدراجة الهوائية ملائمة لنحت الجسم
إن الدراجة الهوائية قد تتسبب في بروز الفخذين بشكل كبير والدليل على ذلك أن الرياضيين الذين يمارسون رياضة ركوب الدراجة الهوائية، تبدو أفخاذهم مهيبة من حيث الحجم. لذا عليك التنبه والفرملة.

7 – يجب تناول حوالي ليترين من المياه يوميا
لقد أظهرت دراسة لأحد الأطباء الذين “لم يغرقوا بشبر مياه” بأن تناول الكثير من المياه لا يعود بالنفع على الجسم. وهي دراسة الدكتور “ماغاريت ماكارتني” التي قدمها من خلال المجلة الطبية البريطانية التي تقضي بأن تناول ليتر ونصف الليتر من المياه أو ثمانية أكواب يوميا، وهي الكمية التي يوصي بها الاختصاصيون، ليس له أي معنى.

farfesh.com

عن الكاتب

عدد المقالات : 264

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى