النجيفي يخصص عشر طائرات لاجلاء العراقيين من سوريا


نادي بابل


شفق نيوز/اعلنت لجنة المرحلين والمهجرين النيابية، الاحد، عن تخصيص عشر طائرات لاجلاء العراقيين المقيمين في سوريا على نفقة المجلس.

وقالت رئيسة اللجنة لقاء وردي في تصريح ورد لـ”شفق نيوز“، ان “رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي خصص عشر طائرات على نفقة المجلس لنقل العراقيين من دمشق الى العراق”.
يشار الى ان رئيس الرابطة الوطنية للاجئين والمهجرين العراقيين في سوريا مرتجى الكعبي نقل استغاثة العوائل العراقية المقيمة في سوريا بالحكومة العراقية والصليب الاحمر الدولي لاجلائهم من المناطق التي يقيمون فيها، والتي تحولت في الأيام الأخيرة الى ساحة قتال حقيقية بين الجيش الحكومي السوري والجيش السوري الحر المعارض، كاشفا عن تعرض حافلة تقل عراقيين الى صاروخ من قبل مقاتلين عرب في منطقة حدودية.
وكانت وزارة النقل اعلنت في وقت سابق عن استقبال مطار بغداد الدولي اكثر من 1200 عراقي في غضون الاسبوع الماضي.
يذكر ان لجنة المرحلين والمهجرين النيابية ذكرت، الاسبوع الماضي ، انها رفعت توصياتها الى وزارة الهجرة لاعداد خطة طواريء تحسبا لهجرة عكسية للعراقيين في حال توتر الاوضاع في سوريا، الا ان الوزير ابلغ رئيس اللجنة بان رئاسة الوزراء رفضت هذا الطلب، مؤكدة ان التقارير الاخيرة تفيد بوجود عشرات الالاف من العوائل العراقية العالقة في مناطق التوتر السورية.
ك هـ

عن الكاتب

عدد المقالات : 7516

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى